أخبار

العراق.. داعش يسيطر على منطقة حي البكر في هيت
تاريخ النشر: 23 أكتوبر 2014 12:37 GMT
تاريخ التحديث: 23 أكتوبر 2014 12:38 GMT

العراق.. داعش يسيطر على منطقة حي البكر في هيت

"داعش" يسيطر على منطقة حي البكر غربي الرمادي إثر انسحاب الأمن العراقي بحسب قائد عمليات الأنبار الذي أرجع الانسحاب إلى نفاد الأسلحة والعتاد.

+A -A

الأنبار – أعلنت قيادة عمليات الأنبار، اليوم الخميس، سيطرة عناصر تنظيم ”داعش“ الإرهابي على منطقة حي البكر في مدينة هيت، غربي الرمادي، بعد انسحاب القوات الأمنية ومقاتلي العشائر منها.

وقال قائد عمليات الأنبار (إحدى تشكيلات الجيش العراقي) الفريق الركن رشيد فليح، إنّ ”عناصر تنظيم داعش الإرهابي سيطروا بالكامل على منطقة حي البكر الواقعة شمال مدينة هيت غرب الرمادي بعد معارك ضاربة بين القوات الأمنية تساندها العشائر ضد عناصر التنظيم استمرت منذ مساء الأربعاء وحتى فجر اليوم“.

وأضاف فليح أن ”القوات الأمنية ومقاتلي العشائر انسحبت بعد نفاد الأسلحة والأعتدة لديها خلال المواجهات التي دارت هناك“، لافتا إلى أن ”تعزيزات عسكرية في طريقها إلى القوات الأمنية والعشائر التي انسحبت متمثلة بالأسلحة والعتاد“.

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لمواقع ”داعش“ في سوريا والعراق في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في سوريا والعراق، في عملية عسكرية أطلقت عليها اسم ”عزيمة صلبة“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك