رجل دين موريتاني يتخلى عن جنسيته ويعلن ”الولاء“ لملك المغرب – إرم نيوز‬‎

رجل دين موريتاني يتخلى عن جنسيته ويعلن ”الولاء“ لملك المغرب

رجل دين موريتاني يتخلى عن جنسيته ويعلن ”الولاء“ لملك المغرب

المصدر: إرم نيوز

أعلن الشيخ الموريتاني المعروف، الحسن ولد المختار ولد الإمام الجنكي، تخليه عن جنسيته وإعلانه ”الولاء قريبًا“ للعاهل المغربي محمد السادس.

وقال الجنكي – المعروف بتقديم برامج دينية على قناة ”المحظرة“- إنه سينفي خطوته فور انتهاء ولاية الرئيس الموريتاني الحالي، محمد ولد عبد العزيز، منتصف العام المقبل.

وكتب رسالة لمريديه يوضح فيها أسباب إقدامه على هذه الخطوة غير المسبوقة، في محاولة لتبرئة ذمته أمام الرأي العام، وفق مراقبين.

وقال إن قراره يأتي بسبب ”حجم الفساد المستشري في قطاع التوجيه الإسلامي في موريتانيا، وصنوف شتى من الظلم الممنهج الذي مورس عليه من طرف وزير التوجيه الإسلامي الحالي، أحمد ولد أهل داود“.

وأضاف الجنكي أنه ”استُهدف شخصيًا من طرف لوبي وزير التوجيه الإسلامي، ومُنع من أبسط حقوقه، وهي الراتب لفترة زادت عن 4 سنوات“، حسب قوله.

على صعيد متصل، أكد الوزير ولد أهل داود أن موريتانيا ”منحت حرية تامة للمنابر الإسلامية، ولم تعمد إلى استغلالها وتوظيفها في السياسة“.

وأكد أن ”هذه الحرية تمنح في إطار الضوابط الشرعية والأخلاقية، لذلك وجب تطهير هذه المنابر من كل مستغل لخدمة أهداف سياسية وشخصية“، على حد تعبيره.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com