غارات جوية تقتل 25 من مقاتلي داعش بالعراق

غارات جوية تقتل 25 من مقاتلي داعش بالعراق

بغداد- قال سكان إن غارات جوية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، قتلت نحو 25 من مقاتلي تنظيم داعش، الأربعاء، قرب مدينة بيجي في شمال العراق.

وأضافوا أن التحالف “شن سلسلة من الغارات منذ وقت مبكر من صباح الأربعاء استهدفت بلدة الصينية غرب بيجي، وهي مدينة استراتيجية متاخمة لأكبر مصفاة في العراق في إطار الجهود الدولية لوقف تقدم التنظيم”.

وقالت مصادر عسكرية إن “دبابات الجيش العراقي ومدرعاته تصدت الأربعاء لمجموعة متقدمة من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية عند بلدة عامرية الفلوجة غرب بغداد” .

وأضافت المصادر أن نحو 400 من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية تجمعوا في بلدتي الفلوجة والكرمة القريبتين في اليوم السابق، مما زاد الضغوط على الجهة الغربية للعاصمة.

وتصدت القوات الحكومية لمقاتلي “الدولة الإسلامية” خارج بلدة عامرية الفلوجة التي حاصرها التنظيم معظم الشهر الجاري، وهي آخر بلدة تسيطر عليها الحكومة قبل مدينة الفلوجة المهمة.

وقال مصدر أمني إن الجيش دمر خمس مركبات لتنظيم الدولة الإسلامية.

ولم ترد أي تقارير فورية عن عدد الضحايا جراء القتال، لكن يبدو أنه عرقل تقدم عناصر التنظيم.

وتدور معركة أخرى بين الجانبين في محيط بلدة هيت بمحافظة الأنبار، لكن لم يعرف ما أسفرت عنه.

وتقع بلدة هيت على بعد نحو 130 كيلومترا غرب بغداد، وسيطر عليها التنظيم مطلع الشهر الجاري.

ويحاصر تنظيم الدولة الإسلامية قاعدة عين الأسد الجوية، وهي الأكبر في الأنبار، وسد حديثة وبلدات مجاورة إلى الغرب من الحدود السورية وإلى الشرق من المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في الرمادي.

وسيطر التنظيم على الأنبار، التي تشهد منذ أعوام توترات بين الحكومة التي يقودها الشيعة والأغلبية السنية التي تطالب بحكم ذاتي أوسع.

وقصفت الولايات المتحدة والدول الغربية مواقع المتشددين في العراق من بينها منطقة الفلوجة، الأربعاء، كما شاركت دول خليجية في غارات جوية ضد التنظيم في سوريا بدأت الشهر الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع