مصر.. حوادث تودي بحياة طلاب ومطالب بإقالة وزير التعليم

مصر.. حوادث تودي بحياة طلاب ومطالب بإقالة وزير التعليم

المصدر: القاهرة - من محمود كامل

أثار تكرار الحوادث التي أودت بحياة طلاب المدارس في محافظات مختلفة، حالة من الاستياء تجاه الحكومة، خاصة بعد تجاهلها لمطالبات بتغيير وزير التربية والتعليم محمود أبو النصر.

وتوفي عدد من الأطفال بالمدارس الإبتدائية، بعد تعرضهم لحوادث سببها الإهمال والتقصير وعدم الاهتمام بصيانة المدارس، كان آخرها حادث وفاة طالب وإصابة آخر بمدرسة إبتدائية بالجيزة.

حيث تعرض الطالبين للدهس من سيارة التغذية، التي اصطدمت بهما أثناء نقلها لوجبات المدرسة، وتسببت في وفاة أحدهما وإصابة الآخر بكدمات.

بينما توفي طالب آخر بمحافظة مطروح، بعد سقوط باب المدرسة عليه، كما لقي طالب مصرعة إثر سقوط لوح زجاجي من شباك الفصل علي رقبته وأدى لوفاته بعد تأخر المدرسة في إسعافه.

وهاجم عدد كبير من الإعلاميين والسياسيين والنشطاء وزير التعليم، مطالبين الحكومة بإقالته، من بينهم الإعلاميين عمرو أديب ولميس الحديدي ويوسف الحسيني.

بينما استنكر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى تجاهل الحكومة المصرية، لتكرار حوادث الأطفال بالمدارس، مطالبين بإقالة الوزير الذي فشل في تأمين المدارس.

وقال الكاتب الساخر محمد عبد الرحمن على صفحته الشخصية بموقع ”فيس بوك“:“ طالب إبتدائي لم يخترع أي شىء، لأنه مات.. وجع قلب“..بينما قال ساخرا من وزير التعليم: ”إكرام الطالب دفنه.. محمود أبو النصر!“.

وكتبت صفحة ”كلنا عاملون بالكهربا“ على موقع ”تويتر“:“ المتحدث باسم التعليم يقول مصر ليست أمريكا ولا اليابان حتى يتقدم الوزير بإستقالته في مثل تلك الحوادث.. اللى إختشوا ماتو فعلا.. وزير الموت“.

وكتب فيصل زيدان على نفس الموقع:“ وزير التعليم يقول ترميمات وإصلاحات بسيطة بالمدارس.. الحمد لله لن يقتل التلاميذ.. لكن الإصابات واردة!“.

بينما عبر النشطاء عن غضبهم من تصريحات رئيس الوزراء إبراهيم محلب، حول وزير التعليم، حيث أكد أن الوزير غير مسؤول عن حوادث المدارس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com