الرئيس الإسرائيلي يشترط عودة الجنود المأسورين لدى حماس قبل حل الأزمة الاقتصادية في غزة‎ – إرم نيوز‬‎

الرئيس الإسرائيلي يشترط عودة الجنود المأسورين لدى حماس قبل حل الأزمة الاقتصادية في غزة‎

الرئيس الإسرائيلي يشترط عودة الجنود المأسورين لدى حماس قبل حل الأزمة الاقتصادية في غزة‎

المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز

قال الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين: ”لن تتم إعادة إعمار قطاع غزة أو حل مشكلاته الاقتصادية والإنسانية، قبل عودة الجنود الإسرائيليين الذين أسرتهم حركة حماس في حرب 2014″.

جاءت كلمة ريفلين في حفل تأبين مساء اليوم الثلاثاء، بمشاركة رئيس الوزراء الإسرائيلي  بنيامين نتنياهو، ورئيس هيئة الأركان الجنرال غادي ايزنكوت، حيث أكد ريفلين بأن ”الحكومة الإسرائيلية تسعى إلى حل يعيد الجنود المأسورين إلى ذويهم“.

واتهم الرئيس الإسرائيلي، حركة حماس بأنها ”تدفع الفلسطينيين إلى عبور السياج الحدودي، وتستمر في حفر الأنفاق وإطلاق الصواريخ، بهدف تمرير أهدافها والإضرار بالمستوطنات الإسرائيلية“.

وأضاف: ”أن إسرائيل ليست متحمسة لشن حرب، وعلى حركة حماس إعادة أي جندي أو جثة بحوزتهم حتى تسمح إسرائيل بإعادة بناء البنية التحتية لقطاع غزة، وتحسين ظروفه المعيشية“.

ووفقًا لموقع 4040 الإسرائيلي، شاركت في حفل التأبين عائلات الجنود المأسورين لدى حماس، والذين بدورهم عبروا عن عدم إيفاء الحكومة الإسرائيلية بالتزاماتها تجاه إعادة أبنائهم، مهددين بمزيد من الفعاليات والنشاطات التي ستكشف تقصير الحكومة الإسرائيلية.

واستطاعت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، أن تأسر جنودًا إسرائيليين خلال حرب 2014، ولم تدلِ الحركة بأي معلومات منذ أسرهم حول حياتهم أو ظروفهم.

وفي وقت سابق، طالب وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، الصليب الأحمر الدولي، بمحاولة إقناع حماس بتفقد الجنود أو الإطلاع على ظروفهم، وهو ما رفضته الحركة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com