الكويت.. تحديد موعد جلسة الحكم بقضية "إساءة مسلم البراك لملك الأردن"
الكويت.. تحديد موعد جلسة الحكم بقضية "إساءة مسلم البراك لملك الأردن"الكويت.. تحديد موعد جلسة الحكم بقضية "إساءة مسلم البراك لملك الأردن"

الكويت.. تحديد موعد جلسة الحكم بقضية "إساءة مسلم البراك لملك الأردن"

حددت محكمة الاستئناف الكويتية، جلسة في 16 تموز/ يوليو الجاري، للحكم في قضية الإساءة إلى ملك الأردن عبدالله الثاني بن الحسين، والمتهم فيها النائب السابق والمعارض مسلم البراك، وثلاثة آخرون.

ويأتي تحديد جلسة الاستئناف، عقب صدور حكم سابق من محكمة الجنايات في نيسان/ أبريل الماضي، قضى ببراءة البراك والمتهمين معه، وهم سالم النملان والنائب السابق مبارك الوعلان والناشط عباس الشعبي، من تهمة الإساءة إلى ملك الأردن، وإحالتهم إلى محكمة الجنح بتهمة التجمهر دون ترخيص، وفقًا لحساب "المجلس" الإخباري.

وتعود وقائع القضية إلى عام 2012، عندما انتقد البراك خلال مسيرة "كرامة وطن" الثانية ملك الأردن، لـ"تسرب معلومات تفيد بأن قوات الدرك الأردنية شاركت بفض مسيرات المعارضة في الكويت آنذاك".

وكانت وزارة الخارجية الكويتية قد نفت ما أدلى به البراك، مبينة "استيائها لإساءته لملك الأردن"، ورفعت قضية ضده بـ"تهمة إذاعة أخبار كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com