فيديو.. جندي لبناني خامس يعلن انشقاقه عن الجيش

فيديو.. جندي لبناني خامس يعلن انشقاقه عن الجيش

بيروت- أظهر تسجيل مصور نشرته ”جبهة النصرة“ الاثنين على الانترنت جنديا لبنانيا يعلن انشقاقه عن الجيش وانضمامه إلى الجبهة التي تمثل تنظيم القاعدة في سوريا، في خامس إعلان من نوعه لجنود لبنانيين منذ بدء النزاع السوري في منتصفمارس/آذار2011.

وظهر في التسجيل الذي نشر على حساب ”شبكة مراسلي المنارة البيضاء“ التابع لجبهة النصرة على موقع يوتيوب الجندي عمر خالد شمطية وهو يعدد أسباب انشقاقه عن الجيش اللبناني، مرتديا بزته العسكرية.

وقال شمطية بحسب ما ورد في التسجيل، ”أعلن انشقاقي وبراءتي من هذا الجيش اللبناني الطاغوتي وأعلن انضمامي والتحاقي بركب المجاهدين في جبهة النصرة“.

وذكر أن قرار الانضمام لجبهة النصرة جاء ”لأن الجيش اللبناني اصبح أداة بيد حزب الشيطان“، في إشارة إلى حزب الله الذي يقاتل إلى جانب النظام في سوريا.

وأكد مصدر أمني لبناني ”فرار الجندي في الجيش اللبناني عمر خالد شمطية من سكان منطقة باب التبانة في طرابلس (شمال).. واحتفاءه منذ أكثر من شهر“.

وأضاف المصدر أن شقيق شمطية قتل في معركة مخيم نهر البارد مع تنظيم فتح الإسلام المتطرف في العام 2007.

وهذا خامس جندي لبناني فار يعلن في تسجيل مصور انشقاقه عن الجيش وانضمامه الى تنظيم متطرف يقاتل في سوريا.

ويتحدر جميع هؤلاء الجنود الفارين من مناطق ذات غالبية سنية في الشمال مناهضة إجمالا للنظام السوري ولحزب الله الشيعي.

وينقسم اللبنانيون على خلفية النزاع السوري بين مؤيدين للنظام السوري وحزب الله، ومتعاطفين مع المعارضة، ما أثار توترات عدة في البلد الصغير ذي التركيبة السياسية والطائفية الهشة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com