سكان درنة يستعدون للاحتفال بتحرير مدينتهم بعد إحكام الجيش سيطرته عليها
سكان درنة يستعدون للاحتفال بتحرير مدينتهم بعد إحكام الجيش سيطرته عليهاسكان درنة يستعدون للاحتفال بتحرير مدينتهم بعد إحكام الجيش سيطرته عليها

سكان درنة يستعدون للاحتفال بتحرير مدينتهم بعد إحكام الجيش سيطرته عليها

بدأ الأهالي في درنة، مساء الثلاثاء، الاستعداد للاحتفال بتحرير مدينتهم، بعد نجاح الجيش الوطني الليبي في إحكام سيطرته عليها عقب اشتباكات عنيفة مع الجماعات المسلحة.

وقالت مصادر ليبية محلية، لـ"إرم نيوز" إنه "من المرجح أن يعلن القائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر رسميًا اليوم الأربعاء، عن التحرير النهائي لمدينة درنة".

وأشارت المصادر إلى "تعليق أعلام الاستقلال، ورفع صور حفتر في المدينة استعدادًا ليوم التحرير".

وأضافت المصادر أن حفتر "سيلقي كلمة من مدينة درنة بالذات، من المرجح أن يستعرض فيها بطولات الجيش الوطني الليبي، ويؤكد فيها على أهمية تحرير مدينة درنة، في إنقاذ ليبيا من يد الجماعات المسلحة".

ويتوقع أن يشدد حفتر في كلمته على أن تحرير درنة "لا يعني انتهاء الحرب على الإرهاب، بل إن هذه الحرب ستتواصل حتى تحرير كامل ليبيا، من شمالها إلى جنوبها".

ولفتت المصادر إلى أن "أغلب النازحين في مناطق ومدن سوسة ورأس الهلال وكرسة وشحات ومرتوبة والتميمي وطبرق عادوا إلى منازلهم بالمناطق المحررة في مدينة درنة".

واعتبر مراقبون، في تصريح لـ"إرم نيوز" أن تحرير مدينة درنة "سيشكل منعرجًا حاسمًا ليس في الحرب التي يخوضها الجيش الليبي ضد الإرهاب فقط، بل في مسار الأزمة الليبية بأكملها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com