مقتل 7 مسلحين من حركة "الشباب" بينهم أجنبي في هجوم للقوات الصومالية‎
مقتل 7 مسلحين من حركة "الشباب" بينهم أجنبي في هجوم للقوات الصومالية‎مقتل 7 مسلحين من حركة "الشباب" بينهم أجنبي في هجوم للقوات الصومالية‎

مقتل 7 مسلحين من حركة "الشباب" بينهم أجنبي في هجوم للقوات الصومالية‎

قُتل 7 من مسلحي حركة "الشباب" الصومالية بينهم أجنبي، في هجوم للقوات الحكومية على منطقة جسر "اراري"، في إقليم جوبا السفلى، جنوب البلاد، بحسب ما أعلن مسؤول عسكري حكومي، اليوم الإثنين.

وقال قائد فرقة "الحادي عشر" في الجيش الصومالي، العقيد عبدي إبراهيم علي، لوكالة الأنباء الصومالية الرسمية، إن القوات الحكومية "تمكنت من قتل 7 عناصر من حركة الشباب بينهم مقاتل أجنبي، في هجوم استهدف نقطة تابعة لهم في منطقة جسر اراري".

وأشار "علي" إلى أن المقاتل الأجنبي، الذي لقي مصرعه في الهجوم، يحمل الجنسية التنزانية، وكان مسؤولًا عسكريًا بارزًا بالحركة في إقليمي جوبا السفلى وجوبا الوسطى.

وأفاد بأن القوات الحكومية ألقت القبض أيضًا على عنصرين من "الشباب" خلال الهجوم نفسه.

من ناحية أخرى، أكد المسؤول العسكري أن القوات الصومالية أنهت استعداداتها الأخيرة لتحرير مدينة "جمامي" في إقليم جوبا السفلى، التي تعد من أهم المعاقل المتبقية بيد حركة "الشباب" في الإقليم، دون الإشارة إلى موعد محدد لبدء العملية.

وتنشط حركة "الشباب" الصومالية في إقليم جوبا السفلى، في حين تسيطر بشكل كامل على إقليم جوبا الوسطى المتاخم للحدود الكينية، كونه يحتوي مساحات شاسعة من الغابات يمكن الاختباء فيها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com