الجامعة العربية تشارك بمراقبة الانتخابات التونسية – إرم نيوز‬‎

الجامعة العربية تشارك بمراقبة الانتخابات التونسية

الجامعة العربية تشارك بمراقبة الانتخابات التونسية

المصدر: القاهرة- من شوقي عصام

أعلن مدير إدارة الانتخابات في جامعة الدول العربية علاء الزهيري، أن الجامعة ستشارك بوفد لمراقبة الانتخابات البرلمانية التونسية المقبلة، بالإضافة إلى الانتخابات الرئاسية في نوفمبر(كانون الثاني)المقبل، لافتاً إلى أن الجامعة تهتم اهتماماً بالغاً بمتابعة الانتخابات بكل الدول العربية، من خلال أمانة مختصة بمتابعة الانتخابات.

وأشار الزهيري إلى أن الجامعة العربية، شاركت من قبل في المراقبة على 62 عملية انتخابية في أغلب الدول العربية، وبعض الدول الأجنبية مثل جورجيا، والهند، وأمريكا اللاتينية، وغيرها، مضيفاً في تصريحات تلفزيونية، أن الجامعة لديها كوادر مدربة ولها خبرات في عملية الإشراف، موضحاً أن عملية المراقبة تتم وفق معايير دولية متفق عليها، ويكون عملها مستقلاً تماماً، بالتنسيق مع الجهة المنظمة للانتخابات، وليس مع الحكومة.

وأكد مدير إدارة الانتخابات في الجامعة العربية، أنه لم يصل إلى الجامعة حتى الآن، طلباً من الحكومة المصرية للإشراف على الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يصل طلب بذلك فور بدء إجراءات الانتخابات.

وأوضح أن عملية المراقبة تكون شاملة للعملية الانتخابية كلها، بدءاً من القوانين لها، وصولاً إلى عملية الفرز وإعلان النتائج، وبعدها يتم إرسال تقرير تفصيلي يتضمن بعض التوصيات عن العملية الانتخابي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com