التحالف يشن غارات جديدة على منشآت نفطية بدير الزور
التحالف يشن غارات جديدة على منشآت نفطية بدير الزورالتحالف يشن غارات جديدة على منشآت نفطية بدير الزور

التحالف يشن غارات جديدة على منشآت نفطية بدير الزور

اسطنبول ـ أفادت مصادر في المعارضة السورية، السبت، أن طيران قوات التحالف الدولي شن غارات جوية جديدة على مواقع نفطية في دير الزور، شمال شرق سوريا.

وشنت طائرات قوات التحالف غارة جوية على أحد آبار النفط في بلدة خشام بريف دير الزور الشرقي، وغارات أخرى على مواقع نفطية يسيطر عليها مسلحو "تنظيم الدولة" في بلدات ذبيان والطيانة بريف دير الزور.

ووفقا لناشطين، سيطر مسلحو "تنظيم الدولة" على مدرسة الجويجة إثر اشتباكات مع القوات الحكومية في منطقة حويجة صقر بريف دير الزور الشرقي.

وفي سياق متصل، قال ناشطون إن الطيران الحربي السوري استهدف بلدة أم المياذن في ريف درعا بـ17 غارة جوية، وألقى الطيران المروحي 4 براميل متفجرة على بلدة أبطع في ريف درعا.

ودارت اشتباكات بين مسلحي المعارضة والقوات الحكومية على جبهة جسر أم المياذن والمعصرة في بلدة أم المياذن بريف درعا، بينما جرى إغلاق معبر نصيب الحدودي مع الأردن بعد إعلان معركة أهل العزم في ريف درعا.

وفي حماة، وسط البلاد، استعادت القوات الحكومية صباح السبت السيطرة على كتيبة الدبابات في مدينة مورك بريف حماة الشمالي، ودارت اشتباكات بين مسلحي المعارضة والقوات الحكومية في محيط مورك.

وفي ريف دمشق، سقط صاروخ "أرض- أرض" على مدينة زملكا، وقتل أكثر من 18 شخصا، أغلبهم أطفال، جراء 3 غارات جوية على مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com