حجز أموال مسؤول اقتصادي أردني ومنعه من السفر
حجز أموال مسؤول اقتصادي أردني ومنعه من السفرحجز أموال مسؤول اقتصادي أردني ومنعه من السفر

حجز أموال مسؤول اقتصادي أردني ومنعه من السفر

قرر مدعي عام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، في الأردن، الحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة لبشار الصابر، مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات السابق، ومنعه من السفر ووجه له تهمة جناية استثمار الوظيفة.

كما قرر أيضًا الحجز على أموال شريكه السابق في مكتب الاستشارات الضريبية المنقولة وغير المنقولة، ومنعه من السفر، وكذلك اتخذت نفس الإجراءات بحق صاحب شركة "حلواني" الخاصة عبدالكريم الحلواني كمتورطين في نفس القضية.

وكان مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد أحال هذه القضية إلى الإدعاء العام قبل عدة أشهر؛ لأن الإجراءات التي اتخذت في دائرة ضريبة الدخل خفضت الضريبة المقدرة على هذه الشركة من ستة ملايين دينار إلى مليون ونصف المليون دينار دون وجه حق.

على صعيد متصل، قرر مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد توقيف مدير ضريبة جنوب عمان الأسبق محمد ذا النون عصفور وموظف آخر في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بجناية استثمار الوظيفة لمدة أسبوعين في مركز إصلاح وتأهيل الجويدة؛ لقيامهما بشطب مبلغ مالي بقيمة ستة وخمسين ألف دينار عن مكلف بطريقة غير صحيحة، رغم أن هذا المبلغ كان صدر به قرار من المحكمة الضريبية واكتسب الدرجة القطعية بموجب قرار محكمة التمييز.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية " بترا" عن مصدر مسؤول في الهيئة لم تسمه القول، إن كوادر الهيئة ستتابع عن قرب وبصورة حثيثة كل حالات الإساءة إلى المال العام والتعامل معها بدرجة عالية من الحزم والجدية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com