سلاح الجو الليبي يواصل قصف مهاجمي الهلال النفطي – إرم نيوز‬‎

سلاح الجو الليبي يواصل قصف مهاجمي الهلال النفطي

سلاح الجو الليبي يواصل قصف مهاجمي الهلال النفطي

المصدر: خالد أبو الخير- إرم نيوز

شنت مقاتلات سلاح الجو الليبي، سلسلة من الغارات الجوية ضد مقاتلي حرس المنشآت النفطية التابعين للآمر السابق للحرس إبراهيم الجضران، وتنظيم سرايا الدفاع عن بنغازي الإرهابي، والمعارضة التشادية في المنطقة الواقعة بين السدرة ورأس لانوف.

وأكد مدير مكتب الإعلام بمنطقة الخليج العسكرية التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة حسن بن طاهر، في تصريح لـ ”إرم نيوز“، ظهر اليوم الأحد، أن الغارات ما تزال مستمرة حتى اللحظة، وأن المهاجمين منيوا بخسائر فادحة.

وأكد بن طاهر، أن القوات البرية أتمت الاستعداد للتقدم، وهي في انتظار الأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة؛ لسحق العصابات الإجرامية.

 وذكر العميد الطيار ﻋﺎﻣﺮ ﺍﻟﺠﻘﻢ العرفي، ﺁﻣﺮ ﺳﺮﺏ الميغ 23 في بيان، أن مقاتلات سلاح الجو والطائرات العمودية، وجهت ضربات جوية موجعة لصفوف سرايا الإرهاب.

 وكان الجيش الوطني الليبي أعلن، فجر الأحد، المنطقة من البريقة إلى مشارف سرت منطقة عسكرية، محذرًا المواطنين من التنقل على الطريق الساحلي.

بدوره، زعم  حرس المنشآت النفطية– فرع الوسطى، التابع للجضران، أن طيرانًا أجنبيًا يقوم بقصف قواته.

وقال الحرس في إدراج له على صفحته بموقع ”فيسبوك“، اطلعت ”إرم نيوز“ عليه، إن ”الطيران الأجنبي ارتكب مجزرة ضد الثوار في السدرة، والأشلاء في كل مكان“.

من جهة أخرى، قال مسؤول بالإطفاء، إن صهريجًا لتخزين النفط الخام في ميناء رأس لانوف بمنطقة الهلال النفطي الليبي، أصيب بأضرار مع تجدد القتال، اليوم الأحد.

وأوضح المسؤول، أن صهريج التخزين رقم 2 في رأس لانوف، كان يحوي 200 ألف برميل من الخام عندما أصيب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com