الجيش الإسرائيلي يقصف سيارة شرق غزة – إرم نيوز‬‎

الجيش الإسرائيلي يقصف سيارة شرق غزة

الجيش الإسرائيلي يقصف سيارة شرق غزة

المصدر: معتصم محسن – إرم نيوز

قصفت طائرة عسكرية إسرائيلية فجر اليوم الأحد، سيارة مدنية، شرقي حي الشجاعية، بمدينة غزة، دون أن يؤدي الحادث إلى وقوع إصابات.

وهدد الناطق بإسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي مجددا مطلقي الطائرات الورقية والبالونات الحارقة باتجاه مستوطنات غلاف غزة ، باطلاق النار باتجاههم واصابتهم بشكل مباشر.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية عن أدرعي قوله: “ في الأيام الأخيرة، هاجم الجيش الإسرائيلي عدة خلايا مسؤولة عن حرق وتدمير بلدات إسرائيلية ، والجنود عازمون على مواصلة العملية“.

وأوضح أدرعي أن طائرة عسكرية استهدفت سيارة أحد مسؤولي خلايا الطائرات الورقية والبالونات الحارقة في قطاع غزة.

وأضاف:“ لقد جاءت الغارة ردًا على مواصلة إطلاق الطائرات الورقية الحارقة والبالونات المشتعلة نحو الأراضي الإسرائيلية“.

وأوضح شهود عيان، أن السيارة من نوع ميتسوبيشي، وكانت متوقفة أمام منزل بحي الشجاعية، الواقع شرقي مدينة غزة، عندما تعرضت لقصف بصاروخ من طائرة إسرائيلية؛ ما أدى لتدميرها واحتراقها.

وبحسب مصادر طبية، لم يسفر الحادث عن وقوع إصابات.

ولم تصدر السلطات الفلسطينية في غزة، بيانًا حول الغارة، كما لم تتوافر معلومات حول الشخص الذي تم استهداف سيارته.

ويطلق نشطاء فلسطينيون طائرات ورقية وبالونات حارقة، باتجاه الأراضي الإسرائيلية منذ بداية مسيرات ”العودة“ التي انطلقت نهاية شهر مارس/آذار الماضي؛ ما أسفر عن إحراق آلاف الدونمات الزراعية الإسرائيلية.

وكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد إردان أكد في مايو الماضي حصول الجيش الاسرائيلي على تعليمات تقضي باعتبار مطلقي الطائرات الورقية من حدود قطاع غزة ”إرهابيين“ والتعامل معهم بناءً على هذا التصنيف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com