أخبار

33 غارة جديدة على مواقع داعش في سوريا والعراق
تاريخ النشر: 15 أكتوبر 2014 3:42 GMT
تاريخ التحديث: 15 أكتوبر 2014 3:42 GMT

33 غارة جديدة على مواقع داعش في سوريا والعراق

القوات الأميركية وحدها نفذت 22 غارة جوية على أهداف لتنظيم "داعش" في سوريا مستخدمة طائرات حربية، وأخرى بدون طيار.

+A -A

دمشق- شن الجيش الأميركي وقوات التحالف الدولي، الذي تشكل من أجل مكافحة إرهاب تنظيم ”داعش“، 23 غارة جوية جديدة على أهداف للتنظيم في سوريا والعراق، منها 21 غارة على منطقة ”كوباني – عين العرب“ السورية.

وحسب بيان صادر عن قيادة القوات المركزية الأميركية، اليوم الثلاثاء، فإن القوات الأميركية وحدها نفذت 22 غارة جوية على أهداف لتنظيم ”داعش“ في سوريا مستخدمة طائرات حربية، وأخرى بدون طيار، على مدار أمس واليوم، فيما نفذت قوات التحالف غارة واحدة مماثلة على أهداف التنظيم في العراق.

وأوضح البيان أن الطائرات الأمريكية، شنت 21 غارة على أهداف التنظيم الإرهابي في منطقة ”كوباني – عين العرب“ التي تشهد اشتباكات ضارية بين عناصره وقوات الحماية الكردية، وأن تلك الغارات أسفرت عن إلحاق أضرار بمبانٍ تابعة للتنظيم، فضلا عن تدمير مخازن للأسلحة، وموقعين لمدافع هاون، وذكر البيان أن المؤشرات الأولية توضح نجاح الغارات في تحقيق أهدافها.

وأضاف البيان أن الطائرات الأمريكية، شنت غارة أخرى على مقربة من مدينة ”دير الزور“، استهدفت فيها وحدة لتكرير النفط. وفي العراق أسفرت غارة شنتها قوات التحالف على أهداف للتنظيم جنوب غرب مدينة ”كركوك“ عن تدمير سيارتين مسلحتين تابعتين للتنظيم.

وأفاد البيان أن الطائرات المشاركة في القصف عادت إلى قواعدها سالمة عقب العملية.

وشدد البيان على أن الهدف من الغارات الجوية، هو التصدي للقوة القتالية للتنظيم في المناطق التي يوجد بها أكراد في ”كوباني“، لافتا إلى أن المملكة العربية السعودية شاركت في الغارات التي تم تنفيذها في سوريا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك