السجن عاما لعصام سلطان بتهمة "إهانة القضاء"
السجن عاما لعصام سلطان بتهمة "إهانة القضاء"السجن عاما لعصام سلطان بتهمة "إهانة القضاء"

السجن عاما لعصام سلطان بتهمة "إهانة القضاء"

القاهرة ـ حكمت محكمة مصرية، اليوم الثلاثاء، على نائب رئيس حزب مصري معارض، بالحبس لمدة عام بتهمة "إهانة القضاء"، بحسب مصدر قضائي.



وقال المصدر ذاته إن "محكمة جنايات القاهرة، قضت بحبس عصام سلطان، (نائب رئيس حزب الوسط، إسلامي) عاما، لإدانته بإهانة هيئة المحكمة قبل موافقتها علي قرار تجديد حبسه 45 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامه في قضية الانضمام لجماعة أُسست على خلاف القانون، والتحريض على أحداث العنف خلال اعتصام رابعة العدوية.

من جانبه، اعتبر أحمد أبو العلا ماضي، أحد المحامين في فريق الدفاع عن سلطان، أن المحكمة أصدرت حكما بالحبس بشكل تعسفي، وأشار إلى أن الحكم سيخضع للنقض (درجة التقاضي الأعلى) في وقت لاحق لم يحدد بعد.

وأضاف أن موكله، عصام سلطان، حضر لقاعة المحكمة لنظر تجديد حبسه من عدمه، فألقى السلام على الحضور، ليفاجأ برئيس المحكمة يقول إنه لا تحية أثناء الجلسات، ومن هنا بدأ الشد والجذب.

وأضاف: "ترافع عصام سلطان عن نفسه، معتبرا القضية سياسية، وشكك في أن المحكمة تطبق قانون الإجراءات الجنائية، وهو ما دفع النيابة إلي توجيه تهمة له بإهانة هيئة المحكمة، وطالبت بتوقيع أقصي عقوبة، وهو ما استجابت هيئة المحكمة له، وأصدرت قرارها بالحبس عاما".

يشار إلى أن سلطان محبوس أيضا على ذمة قضايا أخرى منها إهانة رئيس نادي قضاة مصر أحمد الزند، واستمر حبسه بقرارات من النيابة العامة منذ القبض عليه في 29 يوليو/ تموز 2013 و ترحيله لسجن طرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com