الجيش الليبي يعلن سيطرته على مناطق جديدة في درنة‎

الجيش الليبي يعلن سيطرته على مناطق جديدة في درنة‎

المصدر: الأناضول

أعلن الجيش الوطني الليبي، مساء اليوم الأحد، سيطرة قواته على مواقع جديدة في مدينة درنة، التي تدور فيها معارك ضد ”قوة حماية درنة“ (مجاهدي درنة سابقًا).

جاء ذلك في تصريح صحفي نشرته القوات الخاصة (الصاعقة) على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، قائلة إن ”القوات المسلحة بسطت سيطرتها بالكامل، اليوم الأحد، على مسجد الصحابة“، موضحة أنها تمكنت من ”السيطرة على مواقع جديدة مهمة بينها الميناء البحري الرئيسي للمدينة وطريق الكرنيش وشارع البحر وحي الكوري“.

ومن جانبه، طالب الناطق باسم الجيش الليبي العميد أحمد المسماري عبر صفحته الرسمية على موقع ”فيسبوك“، أهالي مدينة درنة النازحين بسبب الحرب بالرجوع إلى بيوتهم ”بعد أن تم تأمينها من قبل القوات المسلحة“.

ولم يحدد المسماري المناطق التي سيسمح بعودة أهلها إليها؛ لا سيما أن المعارك لا تزال موجودة في بعض المناطق.

ويوم أمس السبت، أعلن الجيش الليبي سيطرته على منطقتي شيحا الغربية والشرقية إحدى أهم المواقع التي كانت تدور بها اشتباكات عنيفة مع مليشيات حماية درنة، بينما أخلي الهلال الأحمر 320 عائلة كانت عالقة وسط المعارك.

ومنذُ يوم 17 من شهر مايو/أيار الماضي، تدور مواجهات مسلحة بين قوات الجيش الليبي و“قوة حماية درنة“، في محيط مدينة درنة شرق ليبيا، الخاضعة لسيطرة المتشددين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com