الوليد بن طلال ينبه السعوديين على مستقبل النفط
الوليد بن طلال ينبه السعوديين على مستقبل النفطالوليد بن طلال ينبه السعوديين على مستقبل النفط

الوليد بن طلال ينبه السعوديين على مستقبل النفط

أثار الأمير الوليد بن طلال، القلق لدى السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، عندما أشار إلى أن انخفاض أسعار النفط في الأسواق حالياً قد يتسبب في عجز بميزانية أكبر مصدر للنفط في العالم.

وقال الأمير السعودي البارز ومالك شركة "المملكة القابضة"، إن دعوة وزير النفط علي النعيمي إلى عدم القلق مما يجري الآن في أسواق النفط يعتبر استخفافاً بالعقول ومجافاة للحقيقة.

وكتب الأمير الوليد على حسابه الرسمي بموقع "تويتر" "مجلس الوزراء السعودي الموقر، ميزانية الدولة ستواجه عجزاً في 2015 إن لم يكن 2014 بسبب انخفاض سعر البترول، الحلول مرفقة".

وتكتسب الحلول التي قدمها الأمير في خطاب لوزير النفط السعودي، أهميتها، كونها صادرة من أحد أبرز رجال الأعمال في العالم، وهو ماظهر جلياً في التفاعل اللافت بين المغردين السعوديين الذين يهيمنون على موقع "تويتر" في العالم العربي.

وتناقل المغردون السعوديون عبر أكثر من هاشتاك نشط، تغريدة الوليد بن طلال ونصائحه فيما يخص عمود الاقتصاد السعودي المتمثل في النفط.

وقال مغرد نشيط يدعى "أحمــد وبــس" في تغريدة "حلول الوليد بن طلال حلول واقعية ومنطقية جداً .. من يتهكم عليه .. عليه أن يتذكر بأن الوليد لديه خبراء اقتصاديين .. هو لا يتحدث عن أفكاره فقط".

وعلق مغرد آخر يدعى " Abdulkareem" في السياق ذاته قائلاً "رجل لديه الخبرة والعلم الاقتصادي يجب أن يؤخذ برائيه بشكل جدي".

وقال الأمير السعودي في خطابه لوزير النفط، والذي أرسل نسخة منه إلى عمه العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، "هذا الوضع يبعث على القلق.. وتصريح وزير البترول بالتهوين وعدم القلق من تراجع أسعار النفط لا يجوز أن يصدر من وزير نفط لدولة من أكبر الدول المنتجة للبترول في العالم.

وأضاف أن هذا التصريح أبعد ما يكون عن الشفافية والمصداقية التي يطالب بها خادم الحرمين الشريفين، وقال "وكما تعلمون فالوزير اليوم في مكتبه وغداً في منزله متقاعداً (بناء على طلبه) أو (ليس بناء على طلبه) والذي يبقى ويدوم بعد الله هو الوطن والمواطن".

وكحلول لأزمة انخفاض أسعار النفط، طالب الوليد بترشيد ميزانية الدولة وتفعيل دور الصندوق السيادي لكل احتياطيات الدولة، وتنويع مصادر الدخل وتفعيل خطط إنتاج الطاقة الشمسية والذرية والمتجددة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com