استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة المئات في مسيرات العودة شرق قطاع غزة (صور)
استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة المئات في مسيرات العودة شرق قطاع غزة (صور)استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة المئات في مسيرات العودة شرق قطاع غزة (صور)

استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة المئات في مسيرات العودة شرق قطاع غزة (صور)

أُستشهد 4 وأصيب أكثر من 525 مواطنًا فلسطينيًا اليوم الجمعة، بجراح مختلفة وبالاختناق، جرّاء استهداف الجيش الإسرائيلي للمتظاهرين السلمين قرب السياج الأمني الفاصل مع قطاع غزة.

وقال أشرف القدرة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان: "وصل عدد المصابين في مسيرة اليوم الجمعة، 525 إصابة بجراح مختلفة واختناق بالغاز، منهم 5 وصفت إصابتهم بالخطيرة".

وأضاف أن  عماد نبيل أبو درابي (26عاما) استشهد شرقي مخيم جباليا شمالي قطاع غزة بعد تعرضه لطلق ناري من الجيش الإسرائيلي، فيما استشهد زياد جادالله البريم (25 عاما) شرقي مدينة خانيونس جنوبي قطاع، فيما أكد مسعفون استشهاد شاب وطفل آخرين متأثرين بجراحهما.

ومنذ ظهر اليوم، توافد الآلاف من الفلسطينيين، نحو مخيمات "العودة"، للمشاركة، بالجمعة الحادية عشرة من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت اسم "مليونية القدس"، وذلك إحياء للذكرى الـ(51) للنكسة (حرب حزيران 1967).

وفي ساعات الصباح الباكرة، أحرقت قوات الجيش الإسرائيلي عبر طائراتها "المُسيّرة" عن بعد، عددًا من الخيام التي نصبت في مخيم العودة، شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

واستهدف الاحتلال سيارات الاسعاف بقنابل الغاز شرق خانيونس، حيث أصابت إحدى القنابل سيارة بشكل مباشر في الزجاج الأمامي، ما أدى إلى تهشمه.

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي بعد ظهر اليوم الجمعة، الحدود الشرقية لمدينة غزة منطقة عسكرية مغلقة.

وعلى الحدود الشرقية لمدينة خانيونس شاركت والدة الشهيدة رزان النجار اليوم الجمعة في مليونية القدس، وذلك إكمالًا لمسيرة ابنتها في إسعاف المصابين.

وقالت والدة النجار التي كانت ترتدي الثياب التي كانت ترتديها والدتها  الأسبوع المنصرم: "الكل راح يكمل مشوار رزان، ولن تتوقف مسيرات العودة، وسأكون مكانها،  وسأثبت للعالم أجمع أن رزان لم تمت، فخورة بأنني أم الشهيدة رزان النجار".

وأضافت : "بفضل الله تعلمت الإسعافات الأولية على يد رزان، كانت في كل مرة تصطحب المعدات معها وأسألها عن مهمتها وتجيبني، رغم كل شيء سأكمل مشوارها".

من ناحية أخرى قال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، إن والدة رزان ارتدت معطف ابنتها الأبيض، لتكمل مشوارها الإنساني الصحي.

وأشار إلى أنها انطلقت من النقطة الطبية الجديدة لوزارة الصحة، التي أطلقت عليها اسم "نقطة رزان النجار الطبية" شرق خان يونس.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com