الجيش العراقي يصد هجمات ”داعش“ في الأنبار – إرم نيوز‬‎

الجيش العراقي يصد هجمات ”داعش“ في الأنبار

الجيش العراقي يصد هجمات ”داعش“ في الأنبار

المصدر: بغداد -

قال الفريق الركن رشيد فليح، قائد عمليات الأنبار (إحدى تشكيلات الجيش العراقي)، إن قوات الجيش متمركزة في هيت وصدت هجوما لتنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“ على المعسكر، وأحرقت دبابة ومدرعة للتنظيم.

وأوضح فليح أن الفوج الأول التابع للواء 27 مقر الفرقة السابعة في الجيش متمركز في معسكر هيت ومعزز بجمع الأسلحة والأعتدة لصد أي هجوم تقوم به المجاميع الإرهابية على المعسكر.

من جهة أخرى، أعلن قائد عمليات الجزيرة والبادية (إحدى تشكيلات الجيش العراقي) اللواء الركن ضياء كاظم، تجهيز مقاتلي العشائر المساندة للأجهزة الأمنية بأسلحة وأعتدة وقذائف هاون لمحاربة ”داعش“ حال هجومها على حديثة (180كم غرب الرمادي).

وقال كاظم، إن ”قيادة عمليات الجزيرة والبادية باشرت بتجهيز مقاتلي العشائر المساندة للقوات الأمنية بأسلحة وأعتدة وقذائف هاون لمحاربة تنظيم داعش“، وأضاف كاظم أن ”الأسلحة التي تم تجهيزهم بها هي 500 بندقية كلاشنكوف و100 سلاح بي كي سي وقواعد صواريخ قذائف هاون وأسلحة وأخرى وكميات كبيرة من الأعتدة لهذه الأسلحة التي تم توزيعها“.

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لمواقع ”داعش“ في سوريا والعراق في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين، وذلك بعد سيطرة الأخير على مدينة الموصل العراقية (شمالا) بالكامل، في 10 يونيو/حزيران الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com