رغم تراجعها عن رفع الأسعار.. مسيرات ووقفات في الأردن تطالب بإقالة الحكومة (فيديو وصور)
رغم تراجعها عن رفع الأسعار.. مسيرات ووقفات في الأردن تطالب بإقالة الحكومة (فيديو وصور)رغم تراجعها عن رفع الأسعار.. مسيرات ووقفات في الأردن تطالب بإقالة الحكومة (فيديو وصور)

رغم تراجعها عن رفع الأسعار.. مسيرات ووقفات في الأردن تطالب بإقالة الحكومة (فيديو وصور)

انطلقت في العديد من محافظات ومدن الأردن، اليوم الجمعة، مسيرات ووقفات مسائية؛ احتجاجًا على قرار ضريبي "مرتقب"، وسط هتافات مطالبة برحيل الحكومة وحل مجلس النواب.

وفي العاصمة عمّان، اعتصم العشرات عند الدوار الرابع قرب مقر رئاسة الوزراء، استجابة لدعوات سابقة بفعالية مركزية هناك.

وفي إربد شمالًا، وسط المدينة، شارك العشرات بمسيرة احتجاجية أخرى، كما شهدت: الطفيلة، والكرك، ومعان، فعاليات مشابهة.

وعلى الطريق المؤدي من مدينة جرش إلى عمّان، وفي منطقة المصطبة، أغلق المحتجون الشارع بالإطارات المشتعلة، مما أدى إلى إغلاق الطريق أمام السيارات لمسافة تقدر بنحو 15 كلم.

وفي مدينة الرمثا، بالقرب من الحدود السورية، هتف مئات المشاركين ضد قرار حكومة الملقي، مطالبين برحليها وحل مجلس النواب.

وتداول  نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي  صورًا وفيديوهات تظهر الوقفات والمسيرات التي شهدتها المدن الأردنية  لليوم الثاني احتجاجًا على ما وصفوه بالنهج الاقتصادي الذي تتبعه الحكومة برئاسة هاني الملقي.

وقالت  النشظاء القائمون على حملة "صفها واطفيها على الدوار الرابع"، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي  فيسبوك: "إن  فعالية يوم الجمعة تأتي استكمالًا للحملة التي أطلقها النشطاء، مساء يوم الخميس، وإنها مستمرة حتى تغيير نهج الحكومة الذي وصفته بالجبائي، وإسقاط مشروع قانون ضريبة الدخل وإعادة تسعير المحروقات وفق سعرها العالمي وإعادة هيكلة قانون ضريبة المبيعات".

وأشارت الحملة إلى أن "اعتصام الدوار الرابع يوم الخميس ٣١ أيار/ مايو من اطول الاعتصامات التي شهدتها عمّان حيث استمر من الساعة ٩:٣٠ مساء يوم الخميس  لحين فض الاعتصام بالقوة يوم ١ حزيران /يونيو الساعة ٥:٠٠ صباحًا".

وطالب النشطاء الحكومة بسحب مشروع قانون ضريبة الدخل والمبيعات الذي أقرته مؤخرًا وأرسلته للبرلمان الأردني لإقراره.

وبث ناشطون مقطع فيديو أظهر قيام عدد من الأردنيين بإغلاق الطريق المؤدي إلى مطار الملكة علياء الدولي جنوب العاصمة عمّان.

كما خرجت مساء يوم الجمعة مسيرة في منطقة الفحيص في محافظة البقاء للمطالبة برحيل حكومة هاني الملقي وتنديدًا برفع الأسعار، ورفض التعديلات على قانون الضريبة.

يذكر  أن الحكومة الأردنية تراجعت، يوم الجمعة، عن قرار رفع أسعار المحروقات والكهرباء بعد تدخل من عاهل البلاد الملك عبدالله الثاني نتيجة المسيرات والاعتصامات التي شهدها الأردن مساء يوم الخميس احتجاجًا على قرار حكومة الملقي رفعها بدءًا من الأول من حزيران / يونيو 2018.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com