إصابة 7 فلسطينيين باشتباكات مع الاحتلال في القدس الشرقية
إصابة 7 فلسطينيين باشتباكات مع الاحتلال في القدس الشرقيةإصابة 7 فلسطينيين باشتباكات مع الاحتلال في القدس الشرقية

إصابة 7 فلسطينيين باشتباكات مع الاحتلال في القدس الشرقية

القدس المحتلة- أصيب 7 فلسطينين في مواجهات اندلعت، الجمعة، بين شبان فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في بلدة سلوان بالقدس الشرقية، حسب شهود عيان.

وقال الشهود إن اشتباكات اندلعت بين الشرطة الإسرائيلية بمشاركة المستوطنين مع الشبان الفلسطينين في بلدة سلوان، مشيرين إلى أنها تجري في عدة مناطق مختلفة بالبلدة.

وتشهد بلدة سلوان مواجهات شبه يومية على خلفية استيلاء مستوطنين على منازل تعود لمقدسيين في وقت سابق.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية، تحطم زجاج حافلة نقل ركاب إسرائيلية، في بلدة حنينا، شمال القدس، جراء قيام شبان فلسطينين بإلقاء الحجارة عليها.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن مصادر بالشرطة، أن شبانا فلسطينين، قاموا بإلقاء الحجارة على سيارات إسرائيلية، ما أدى إلى إصابة إحدى حافلات نقل الركاب وتحطيم زجاجها.

وقال الشهود، إن قوات كبيرة من الشرطة والجيش، داهمت بلدة بيت حنينا وتقوم بمطاردة الشبان.

فيما أفاد شهود عيان آخرين إلى بأن مواجهات، اندلعت اليوم الجمعة، في مناطق أخرى من القدس، "واد الجوز"، وبلدتي "أبو ديس" و"العيزرية" .

وشهدت مدينة القدس استنفارا أمنيا إسرائيليا، على خلفية دعوة أحزاب ومؤسسات فلسطينية، إلى الحشد والنفير باتجاه المسجد الأقصى، على خلفية الإجراءات الإسرائيلية والاقتحامات للمسجد الأقصى.

ودعت حركة المقاومة الإسلامية حماس والحركة الإسلامية في إسرائيل إلى الحشد اليوم الجمعة والصلاة في المسجد الأقصى .

واضطر مئات الفلسطينيين لأداء صلاة الجمعة اليوم في الشوارع القريبة من أسوار البلدة القديمة في القدس الشرقية، بعد أن منعت الشرطة الإسرائيلية الرجال الذين تقل أعمارهم عن 50 عاماً من الصلاة في المسجد الأقصى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com