إسرائيل تعتزم إقامة مستوطنة جديدة قرب غزة

إسرائيل تعتزم إقامة مستوطنة جديدة قرب غزة

المصدر: نسمة علي - إرم نيوز

تعتزم إسرائيل إقامة مستوطنة جديدة بالقرب من غزة؛ ردًا على إطلاق الصواريخ المستمر من القطاع، ومن المقرر أن تناقش الحكومة الإسرائيلية في جلستها الأسبوعية، الأحد المقبل، مقترحًا بهذا الشأن.

ونقلت صحيفة ”إسرائيل اليوم“ عن وزير البناء والإسكان يؤاف غالانت قوله أنه سيعرض على الحكومة خلال جلستها، يوم الأحد المقبل، خطة لإقامة تجمع سكني جديد“مستوطنة“ قرب قطاع غزة؛ ردًا على التطورات الأمنية الأخيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن التجمع السكني سيبعد 7 كيلومترات فقط عن السياج الأمني الفاصل، وسيضم 500 عائلة ضمن ما يسمى ”المجلس الإقليمي سدوت نيغف“ قرب القرية التعاونية ”ساعاد“.

وقال غالانت أنه يتعين الحصول على موافقة من مكتب الإسكان والمالية والداخلية والزراعة في النقب والجليل وسلطة الأراضي والتنسيق مع الوزارات الأخرى، مشيرًا إلى أن ذلك سيتم وفقًا لتعليمات المدعي العام فيما يتعلق باتخاذ قرار بشأن إنشاء مستوطنات جديدة.

وينص القرار الذي قدمه غالانت أنه ”وفقًا لسياسة الحكومة لتعزيز التنمية ودعم وتعزيز الاستيطان في النقب بشكل عام والمجتمعات المجاورة لقطاع غزة على وجه الخصوص، ترى الحكومة الحاجة إلى إنشاء مستوطنة كبيرة للسكان في هذه المنطقة. إن الطلب على المجمعات السكنية المحاذية لقطاع غزة آخذ في الازدياد، ولكن يجب أولاً توفير حل التسوية لسكان المنطقة ، جنبًا إلى جنب مع الجمهور الإضافي الذي يهتم بالتوطين في هذا المجال“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com