13 مرشحاً لخلافة رئيس حكومة الائتلاف السوري
13 مرشحاً لخلافة رئيس حكومة الائتلاف السوري13 مرشحاً لخلافة رئيس حكومة الائتلاف السوري

13 مرشحاً لخلافة رئيس حكومة الائتلاف السوري

أسطنبول - قالت بهية مارديني المستشارة الإعلامية للائتلاف السوري المعارض، اليوم الجمعة، إن الهيئة السياسية للائتلاف وافقت على ترشح ١٣ شخصية لاختيار أحدها لرئاسة الحكومة المؤقتة خلفاً لرئيسها المقال أحمد طعمة.



وأوضحت مارديني أن الهيئة السياسية للائتلاف وافقت على طلبات ترشيح 13 شخصية للدخول في الانتخابات التي من المقرر أن تعقدها الهيئة العامة للائتلاف خلال اجتماعها في مدينة اسطنبول المزمع أن تبدأ يوم غد السبت.

وأضافت أن الشخصيات التي تم قبول ترشيحها بعد دراسة سيرهم الذاتية من قبل الهيئة السياسية هم رئيس الحكومة المؤقتة المقال أحمد طعمة، وسابقه غسان هيتو الذي فشل في تشكيل حكومته، ونائب طعمة إياد قدسي، ومعاون وزير النفط المنشق عن النظام عبدو حسام الدين، والمعارض المعروف محمد رحال، إضافة إلى محمد ياسين نجار، وليد الزعبي، صفاء زرزور، لمياء نحاس، علي بدران، صبا حكيم، عبد الرحمن ددم، هاني خباز.


وتبدأ الهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية اجتماعاتها، اليوم الجمعة في مدينة إسطنبول، لمناقشة عدد من القضايا، من بينها اختيار رئيس للحكومة المؤقتة، ومناقشة تقرير رئاسة الائتلاف، وتقرير الأمانة العامة، والبت في العلاقة الناظمة بين الائتلاف والحكومة، ومناقشة النظام الأساسي للائتلاف والسياسة المالية.


وكانت مصادر في المعارضة السورية قالت إن نحو 50 شخصية تقدمت بطلبات ترشيح لرئاسة الحكومة المؤقتة قبل أن يتم اختيار 13 منهم لدخول الانتخابات بينهم طعمة وهيتو.

وأقالت الهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في 22 يوليو/تموز الماضي، الحكومة المؤقتة برئاسة أحمد طعمة، فيما كلفته بتصريف أعمالها إلى حين تكليف رئيس جديد خلال فترة شهر، انتهت في 22 أغسطس/آب الماضي، إلا أنه تم تأجيل موعد انتخاب بديل لطعمة مرتين خلال الفترة الماضية قبل أن يقر الموعد الجديد غداً السبت.

وشكلت الحكومة المؤقتة التابعة للائتلاف، نهاية العام الماضي، وتتخذ من مدينة غازي عينتاب، جنوب شرقي تركيا مقراً مؤقتاً لها، وتعمل على تأمين الخدمات المختلفة لسكان المناطق الخارجة عن سيطرة قوات النظام من خلال الدعم الدولي الذي يصلها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com