25 قتيلا من ”داعش“ في غارة جوية للتحالف شرق كوباني

25 قتيلا من ”داعش“ في غارة جوية للتحالف شرق كوباني

حلب -أفاد ”فارس أبو أحمد“، القائد الميداني لثوار ”الرقة“، أن (25) عنصرا من عناصر تنظيم ”داعش“ الإرهابي، لقوا حتفهم، اليوم الخميس، في غارة جوية شنها التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، شرق بلدة ”كوباني“، (عين العرب) السورية.

وأوضح ”أبو أحمد“ في تصريحات، مساء اليوم، أن طائرة حربية تابعة للتحالف الدولي، شنت غارة شرق ”كوباني“، أسفرت عن مقتل (25) عنصرا من ”داعش“، وتدمير سيارتين تابعتين لهم.

ولفت ”أبو أحمد“ إلى أن التحالف الدولي، أخذ يكثف غاراته الجوية ضد التنظيم الإرهابي، في محيط ”كوباني“، مشيرا إلى وقوع اشتباكات على فترات، بين التنظيم، وجماعات كردية مدعومة من ثوار ”الرقة“.

وذكر ”أبو أحمد“ أن الاشتباكات بين الطرفين اتسمت بعمليات ”كر، وفر“، مضيفا: ”باستثناء بعض المناطق التي سيطر عليها ”داعش“ في المنطقة الشرقية من البلدة السورية، لم يستطع تحقيق أي تقدم ملحوظ، كما أننا نواجه عناصره في الجهة الجنوبية“.

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية، وعربية، ضربات جوية لمواقع ”داعش“، في سوريا، والعراق، في إطار الحرب على التنظيم، ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين.

وأفادت مصادر محلية أن التحالف الدولي قصف أهدافًا للتنظيم، اليوم الخميس، في بلدة ”تل أبيض“، التابعة لمحافظة الرقة، بالشمال السوري.

وأوضحت تلك المصادر، أن طائرات التحالف الدولي، شنت (3) غارات على نقاط في ”تل أبيض“، استهدفت من خلالها مدرستين كان يتم استخدامهما كمقر للتنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com