”عربة الخضار“ تنقل جرحى تفجير ديالى العراقية (فيديو) ‎

”عربة الخضار“ تنقل جرحى تفجير ديالى العراقية (فيديو)  ‎

المصدر: بغداد – إرم نيوز

أظهر مقطع مصور بثه ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، نقل مواطنين عراقيين لجرحى انفجار وقع في محافظة ديالى، بعربة خضار إلى مستشفى الطوارئ في المدينة؛ لعدم توفر سيارات الإسعاف.

وهزّ مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى شرق بغداد صباح اليوم الثلاثاء، انفجار عبوة ناسفة ثقيلة وضعت في أحد محلات سوق المدينة القديم، وبلغت الحصيلة النهائية 10 جرحى وقتيلًا واحدًا.

وقال مصدر حكومي محلي ”إن السكان الموجودين في السوق اضطروا لنقل الجرحى بعربات الخضار، لعدم وصول سيارات الإسعاف“، عازيًا ذلك إلى قلة السيارات لدى المستشفيات إضافة إلى خروجها عن الخدمة أحيانًا نظرًا لتدهور القطاع الصحي، وتزايد الفشل الإداري بسبب الفساد المتفشي في وسط القطاع.

وتزامن نقل المواطنين في ”عربات الخضار“ مع مفاوضات تجري في الأوساط السياسية، لتشكيل الحكومة الرابعة منذ إسقاط نظام صدام حسين، وعبر مواطنون عن سخطهم على الحكومات المتوالية للعراق، خلال العقد والنصف المنصرم؛ إذ لم تشهد البلاد تدهورًا في تاريخها الحديث كما  يحصل حاليًا، بحسب نشطاء.

وبحسب تقارير دولية ومحلية سلطت الضوء على الفساد المستشري في العراق، فإن الحكومات التي مرت على البلاد منذ 2003، أهدرت حوالي 100 مليار دولار، كانت النسبة الأعلى في عهد رئيس الوزراء السابق نوري المالكي.

بالفديوصور الأولية وقوع انفجار عبوة ناسفة في سوق بعقوبة بمحافظة ديالى

Posted by ‎ديالى‎ on Tuesday, May 29, 2018

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com