”القسام“ و“السرايا“ يتبنيان قصف المستوطنات الإسرائيلية على حدود غزة

”القسام“ و“السرايا“ يتبنيان قصف المستوطنات الإسرائيلية على حدود غزة

المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز

أعلنت كتائب ”القسام“، الجناح العسكري لحركة ”حماس“، و“سرايا القدس“ الجناح العسكري لحركة ”الجهاد الإسلامي“، مساء الثلاثاء، مسؤوليتهما المشتركة عن قصف المستوطنات الإسرائيلية على طول غلاف قطاع غزة.

وقالت ”الكتائب“ و“السرايا“، في بيان مشترك، إن ”الردَّ على الاعتداءات الإسرائيلية جاء بعد ارتقاء عشرات الشهداء، واستهداف الطائرات الحربية الإسرائيلية لعدد من المواقع التابعة للفصائل الفلسطينية، إضافة إلى قتل المتظاهرين على الحدود الشرقية لقطاع غزة في مسيرة العودة الكبرى“.

وبحسب البيان، أكد الجناحان المسلحان على أنهما ”لن يسمحا لإسرائيل بفرض معادلات جديدة هدفها استباحة الدم الفلسطيني، وأن الخيارات ستكون مفتوحة لدى الفصائل الفلسطينية، وأن القصف بالقصف، والدم بالدم“ .

وأضاف البيان أن ”الاحتلال الإسرائيلي هو من بدأ هذه الجولة من العدوان، ضد أبناء شعبنا، واستهداف مجاهدينا، ومواقعنا العسكرية، خلال الـ 48 ساعةً الماضية، في محاولةٍ للهروب من دفع استحقاق جرائمه بحق المدنيين السلميين من أبناء شعبنا“.

وأوضحت ”الكتائب“ و“السرايا“، في بيانهما، أن ”ردَّنا المشترك اليوم بعشرات القذائف الصاروخية على المواقع العسكرية الصهيونية، وعلى الطيران المُغير على قطاع غزة، هو إعلانٌ لكل من يعنيه الأمر بأن هذه الجرائم لا يمكن السكوت عليها بأي حال من الأحوال“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com