الصدر يزور الكويت بدعوة رسمية

الصدر يزور الكويت بدعوة رسمية

المصدر: بغداد- إرم نيوز

توجه زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، إلى دولة الكويت، في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وذكر بيان لمكتب الصدر، اليوم الثلاثاء، أن الأخير ”توجه من مطار النجف إلى الكويت في زيارة إلى البلاد، بدعوة رسمية من هناك“، مبينًا أن ”تلك الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين“.

وتتزامن الزيارة مع ظروف استثنائية يمر بها العراق بعد إجراء الانتخابات البرلمانية في الـ12 من أيار/ مايو الجاري، وبدء الكتل السياسية مفاوضاتها لتشكيل الحكومة.

وأشار حزب ”الاستقامة الوطني“ التابع للتيار الصدري، أن زيارة الصدر ”ستكون فقط إلى الكويت وليس هناك أي نية لزيارة دول أخرى“.

وقال القيادي في الحزب محمد رشك، في تصريح صحفي، إن ”زيارة الصدر للكويت ليس لها أي علاقة بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة“، مضيفًا أن ”تشكيل الحكومة يتم بإرادة وطنية عراقية“.

وأكد الصدر، أمس الإثنين، رفضه التدخل الإيراني والأمريكي في تشكيل الحكومة العراقية، وقال إن إيران ”دولة جارة تخاف على مصالحها، نأمل منها عدم التدخل بالشأن العراقي، أما أمريكا فهي دولة محتلة لا نسمح لها بالتدخل على الإطلاق“.

يذكر أن علاقات الصدر مع طهران تشهد توترًا ملحوظًا؛ على خلفية رفضه تدخلها في الشؤون العراقية، خاصة بعد أن هتف آلاف من أنصاره وسط بغداد ضد إيران وتغلغلها في الشأن العراقي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com