الرئيس العراقي يطالب بمنع سقوط عين العرب

الرئيس العراقي يطالب بمنع سقوط عين العرب

بغداد -دعا الرئيس العراقي، فؤاد معصوم، الولايات المتحدة والتحالف الدولي إلى العمل من أجل منع سقوط مدينة عين العرب (كوباني)، شمالي سوريا، بيد الإرهاب، في إشارة إلى تنظيم ”داعش“ الذي يسيطر على مناطق واسعة في العراق وسوريا.

جاء ذلك خلال استقبال معصوم في منزله ببغداد، اليوم الأربعاء، سفير الولايات المتحدة لدى العراق ستيوارت جونز، حسب بيان صدر عن الرئاسة العراقية.

وأكد معصوم، حسب البيان، خلال اللقاء على ”أهمية تقدير الوضع الخطير في مدينة كوباني وتأثير تداعياته المحتملة على الوضع الأمني في العراق وسوريا وعموم المنطقة.“

وطلب معصوم من ”الولايات المتحدة ودول التحالف ضرورة العمل من أجل الدفاع عن كوباني ومنع سقوطها وسيطرة الإرهاب عليها.“

وتقع عين العرب (كوباني)، التي يحاصرها ”داعش“ منذ ثلاثة أسابيع، في أقصى ريف حلب الشمالي الشرقي، على بعد مائة وأربعين كيلو متراً شمال شرق مدينة حلب، وتسكنها في الأساس غالبية كردية، إلا أن عشرات الآلاف من النازحين، وصلوا إلى المنطقة في الأشهر الأخيرة من مناطق ريف حلب الشرقي، خصوصاً مناطق الرقة والسفيرة ومنبج وجرابلس.

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لمواقع ”داعش“ في سوريا والعراق في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com