رئيس مجلس محافظة الأنبار: 5 قتلى و17 مصابا من الجيش في مواجهات مع داعش

رئيس مجلس محافظة الأنبار: 5 قتلى و17 مصابا من الجيش في مواجهات مع داعش

بغداد ـ أعلن رئيس مجلس محافظة الأنبار، غربي العراق، صباح كرحوت، اليوم الجمعة، أن معظم قضاء هيت، غربي مدينة الرمادي، مركز المحافظة، بيد القوات الحكومية، مشيرا إلى استعداد القوات الأمنية لحملة عسكرية واسعة النطاق لطرد عناصر تنظيم ”داعش“ الإرهابي من المناطق التي يسيطر عليها بالقضاء.

وقال كرحوت إن ”القوات الأمنية من الجيش والشرطة وبإسناد من طيران الجيش، وبمساندة مقاتلي عشيرة البونمر والبومحمل والبوفهد تستعد لعملية عسكرية واسعة النطاق لتحرير المناطق التي يتواجد فيها داعش في قضاء هيت 70كم غربي الرمادي“.

وأضاف كرحوت، أن ”قوات الشرطة تصدت أمس وصباح اليوم لهجوم عناصر تنظيم داعش الإرهابي على قضاء هيت بأربعة سيارات مفخخة، وأربعة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة هاجموا مراكز أمنية ومبنى مديرية شرطة القضاء ونقاط تفتيش تابعة لقوات الجيش والشرطة المحلية“.

وأوضح كرحوت، أن ”عناصر تنظيم داعش الإرهابي هاجموا مركز شرطة الجمعية الواقع في منطقة الجمعية وسط هيت ما أدى إلى وقوع مواجهات عنيفة قتل فيها مدير المركز وهو ضابط برتبة رائد مع أربعة من أفراد الشرطة المحلية واحتراق المركز الأمني بالكامل وهو عبارة عن كرفانات“.

وتابع كرحوت، ”قوات الشرطة المحلية تسيطر اليوم على الموقف مع وجود مواجهات واشتباكات متقطعة ضد عناصر التنظيم في بعض المناطق، هذه المواجهات أدت لإصابة 17 فردا من الشرطة المحلية بجروح، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، دون معرفة حجم الخسائر في صفوف العناصر الإرهابي“.

وأكد كرحوت، ”مبنى مديرية شرطة هيت والمراكز الأمنية تحت سيطرة القوات الأمنية عدا مركز شرطة الجمعية الذي سيطر عليه الارهابين واحرقوه،“ مشيرا إلى ”مقتل 5 وإصابة 17 من القوات الأمنية في هجمات لعناصر تنظيم داعش الإرهابي بأربعة سيارات مفخخة وأربعة انتحاريين على مراكز ونقاط تفتيش امنية في القضاء.“

وكانت بعض الوسائل الاعلام نشرت يوم أمس أن تنظيم داعش سيطر على قضاء هيت في محافظة الانبار العراقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com