محتجون أكراد يحاولون اختراق البرلمان الإيطالي – إرم نيوز‬‎

محتجون أكراد يحاولون اختراق البرلمان الإيطالي

محتجون أكراد يحاولون اختراق البرلمان الإيطالي

روما – حاول العشرات من المحتجين الأكراد اختراق المدخل الرئيسي لمقر البرلمان الإيطالي ظهر اليوم الخميس، للمطالبة بإنقاد مدينة كوباني الكردية في سوريا والتي يحاصرها ”داعش“.

وذكر تقرير للتلفزة الحكومية الإيطالية إن ”نحو 50 من الأكراد السوريين تجمعوا في الساحة المقابلة لقصر مونتشيتويو (مقر البرلمان) في قلب العاصمة الإيطالية روما، وكانوا يرفعون لافتات تشيد بمقاومة مدينة كوباني.

وأشار التقرير إلى أن العاملين في القصر أغلقوا المداخل، بينما تصدت قوات مكافحة الشغب للمحتجين حينما حاولوا اختراق بوابة مقر البرلمان، مما أدى إلى تعرض شرطية لجراح طفيفة.

وعن مطالب المحتجين، أشار التقرير إلى أنهم يريدون إنقاذ المدينة من تنظيم ”داعش“ وإظهار الدعم لها للمقاومة الكردية فيها.

ونقل التقرير عن بعض المحتجين القول ”نريد إسماع صوتنا.. كان علينا أن نقوم بهذه المظاهرة بشكل مفاجئ، وإلا فمن سيسمع صوتنا هنا؟“.

وأضاف آخر: ”نحن نريد فقط الدفاع عن أراضينا أمام تنظيم داعش“، وأردف ثالث ”نحن الأكراد نريد أن نكون أحرارا، لدينا الحق في العيش مثل الآخرين“.

وتجدر الإشارة إلى أن تنظيم داعش، شنَّ هجوما مباغتا على القرى المحيطة بـ“عين العرب“، في 19 سبتمبر/أيلول الماضي، تمكن خلاله من السيطرة على العديد من القرى المحيطة بها، وفرض شبه حصار على المدينة، وتسبب ذلك في نزوح أكثر من 150 ألف لاجئ سوري إلى تركيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com