رفع حظر السفر عن الناشطة البحرينية مريم الخواجة
رفع حظر السفر عن الناشطة البحرينية مريم الخواجةرفع حظر السفر عن الناشطة البحرينية مريم الخواجة

رفع حظر السفر عن الناشطة البحرينية مريم الخواجة

المنامة ـ أعلن مصدر قضائي بحريني أن المحكمة الجنائية البحرينية وافقت الأربعاء على رفع منع السفر المفروض على الناشطة الشيعية البحرينية مريم الخواجة.



وذكر المصدر أن الخواجة حضرت اليوم للمحكمة رفقة محاميها محمد احمد في أولى جلسات محاكمتها ب"تهمة التعدي على ضابطة وشرطية بمطار البحرين الدولي.

وأشار المصدر إلى أن الخواجة "أنكرت تهمة التعدي على ضابطة وشرطية".

وقال المصدر إن "محامي الخواجة طلب رفع منع السفر المفروض عليها، وذلك مراعاة لظروف عملها، كما طلب نسخة من أوراق الدعوى"، وقد أجلت المحكمة القضية إلى 5 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وأخلت السلطات البحرينية في 18 سبتمبر الماضي سبيل الناشطة مريم الخواجة التي أوقفت 20 يوما.

والخواجة هي مديرة مشاركة لمركز الخليج لحقوق الإنسان ومقره بيروت، وتحمل أيضا الجنسية الدنماركية، وهي ابنة الناشط البحريني عبد الهادي الخواجة، الذي اعتقل على خلفية الاحتجاجات، ويمضي عقوبة بالسجن المؤبد بتهمة التآمر على الحكم.

ونشطت مريم بشكل خاص في الخارج لاسيما في واشنطن حيث التقت عددا من أعضاء الكونغرس. ومثلت أمام الكونغرس في 2011 كشاهدة حول الأحداث في البحرين.

وكانت حوالى 155 منظمة حقوقية من أكثر من 60 بلدا وجهت رسالة إلى العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة طالبته فيها بالإفراج عن الناشطة الشيعية، حسب ما أفادت منظمة "مراسلون بلاد حدود".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com