اعتقال 19 مواطنًا من محافظات الضفة الغربية – إرم نيوز‬‎

اعتقال 19 مواطنًا من محافظات الضفة الغربية

اعتقال 19 مواطنًا من محافظات الضفة الغربية

المصدر: إرم - رام الله

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة دهم وتفتيش واعتقال واسعة في مدن الضفة الغربية، واعتقلت 15 مواطنًا من محافظات سلفيت والخليل وجنين و طوباس.

حيث اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، ستة شبان خلال حملة دهم واسعة في قرية قراوة بني حسان شمال مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية. واقتحمت عشرات الدوريات القرية واعتقلت كل من: يسري باسم ريان، وجمعة كنعان، وخليل عاصي، وحازم يعقوب عاصي، وعبد الرزاق ريان، ووهبي مفيد ريان، ونقلتهم إلى جهة مجهولة.

ونفذّت حملة تفتيش ودهم بمشاركة ضباط مخابرات، وأجرت تحقيقا ميدانيا مع شبان آخرين. كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة مواطنين من بلدة دير بلوط غرب سلفيت.

وقالت مصادر محلية : إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة في حوالي الساعة الثالثة والنصف فجرا، واعتقلت كلا من: أحمد عبد الخالق رشيد مصطفى (26 عاما)، ووهيب عبد الخالق رشيد مصطفى (22 عاما)، ويوسف شوفان يوسف موسى (21 عاما)، ومحمد سعيد ذيب أبو خير (21 عاما). وفي جنوب الخليل، اعتقلت إسرائيل مواطنًا من بلدة الظاهرية.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت على حاجز ”الكونتينر“ شرق القدس الطالب في جامعة القدس ”ابو ديس“ خليل ابراهيم اعقيله (22 عامًا).

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين من بلدة قباطية واحتجزت آخر من يعبد على حاجز عسكري ”دوتان“، وأصيب العديد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات في قرية دير أبو ضعيف.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين لؤي أحمد مصطفى سباعنه (21 عاما)، ويوسف علي محمد كميل (25 عاما)، بعد اقتحام قوات الاحتلال بلدة قباطية ومداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال احتجزت الشاب عمار طاهر عمارنة من بلدة يعبد على حاجز عسكري ”دوتان“ بعد استجوابه. وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق بعد اقتحام قوات الاحتلال قرية دير أبو ضعيف وسط إطلاق القنابل المسيلة للدموع والصوتية والأعيرة المعدنية.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، ستة شبان بينهم مصابان عقب إطلاق الرصاص المعدني عليهم، خلال اقتحام مخيم الفارعة بمحافظة طوباس.

وقال شهود عيان : إن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم في ساعات الفجر الأولى، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها وعاثت فسادا فيها، الأمر الذي أدّى إلى اندلاع مواجهات في المنطقة.

وذكر الشهود أن قوات الاحتلال اعتقلت ستة شبان على الأقل، بينهم شابان تم إطلاق الرصاص ”المغلف“ صوبهما واعتقالهما وهم : زكي العبادي (26 عاما)، ويوسف وصفي تايه .

وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال اعتقلت كذلك كلا من: الفتى هارون فاروق أبو الحسن (16 عاما)، و بلال عليان (30 عاما)، وحمزة عليان (27 عاما)، والفتى محمد رشيد أبو الحسن (16 عاما)، فيما تم اعتقال امرأة لم تعرف هويتها وأفرج عنها لاحقا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com