اطلاق اسم مروان البرغوثي على شارع فرنسي – إرم نيوز‬‎

اطلاق اسم مروان البرغوثي على شارع فرنسي

اطلاق اسم مروان البرغوثي على شارع فرنسي

رام الله ـ اُطلق اسم الاسير الفلسطيني مروان البرغوثي على احد شوارع فالنتون الفرنسية بحضور رئيس الحملة الدولية لحرية مروان المحامية فدوى البرغوثي، ورئيس الحملة الدولية في جمهورية جنوب افريقيا ورئيس مؤسسة كاترادا الزعيم الافريقي رفيق مانديلا في الأسر نيشان بولتون، ورئيسة المجلس البلدي لمدينة فالنتون الفرنسية ضمن فعاليات الحملة الدولية في فرنسا .

وكانت المدينة قد منحت البرغوثي مواطنة الشرف إلى جانب نحو 50 مدينة فرنسية أخرى خلال السنوات الماضية.

ويأتي هذا التكريم ضمن فعاليات الحملة الدولية لحرية مروان البرغوثي والأسرى والتي تمتد في عشرات الدول.

وتتزامن هذه الحملة الدولية مع احتفالية ”عيد الانسانية“ التي ينظمها الحزب الشيوعي الفرنسي سنوياً ولمدة ثلاثة أيام، والاحتفالية بعيد الانسانية هذا العام تضامنا من قطاع غزة وفلسطين والبرغوثي والأسرى.

وقالت رئيسة بلدية فالنتون بأن مروان البرغوثي رمز للحرية والعدالة ولنضال الشعب الفلسطيني في سبيل حريتة ونيل حقوقه الوطنية، وبأن مدينة فالنتون التي دعمت وعملت من أجل حرية الزعيم الأفريقي نلسون مانديلا طوال سنوات اعتقاله من قبل النظام العنصري في جنوب افريقيا آنذاك، ستبقى تدعم وتعمل من اجل حرية مروان البرغوثي والأسرى وحرية الشعب الفلسطيني.

من جانبها وجهت البرغوثي تحية الى مدينة فالنتون والى الشعب الفرنسي الذي يقف الى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه ونضاله من اجل الحرية والعودة والاستقلال، وقالت بأن الشعب الفلسطيني والقائد البرغوثي والأسرى في سجون الاحتلال يحفظون لكل الأحرار في العالم وقوفهم الى جانب العدالة والحرية ورفضهم للاحتلال والاستيطان والعدوان والعنصرية.

وأضافت بأن افتتاح مركز نلسون مانديلا في شارع مروان البرغوثي في مدينة فالنتون انما هو تعبير عن ان الحرية والعدالة هي حق وملك لكل الانسانية ومشروعها التاريخي وليس بمقدور اي احتلال واستعمار واستيطان وعدوان مهما بلغت وحشيته ان تمنع الشعوب المقهورة من تحقيق حريتها وانجاز العدالة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com