القوات العراقية تستعيد منطقة محاصرة في الغرب

القوات العراقية تستعيد منطقة محاصرة في الغرب

بغداد- قال قائد شرطة محافظة الأنبار العراقية، اليوم الخميس، إن القوات العراقية ”تعيد سيطرتها“ على منطقة في المحافظة الغربية، في حين استمر القتال في منطقة أخرى، حيث طوق متشددو تنظيم ”الدولة الإسلامية“ معسكرين للجيش على مدى الأسبوع المنصرم.

وقال اللواء الركن أحمد صداك الدليمي في مؤتمر صحفي: ”حاليا افواج القوات العراقية تعيد سيطرتها على منطقة السجر. وفي البوعيثة لا توجد سيطرة لحد الآن. العدو داعش مسيطر على البوعيثة من الجهة الشمالية“.

وقال جندي عراقي لرويترز، أمس الأربعاء، إن حوالي 200 جندي محاصرون في معسكر البوعيثة، وإن إمداداتهم من الغذاء والماء والذخيرة تنفد.

وقال مسؤول أمني عراقي كبير إن متشددي الدولة الاسلامية اجتاحوا يوم الاحد قاعدة للجيش في الصقلاوية على مسافة 50 كيلومترا غربي بغداد وقتلوا او اسروا ما بين 400 و600 جندي. وتقع السجر قرب الصقلاوية.

وتقول الحكومة انها اعتقلت قائدين بالمخابرات بسبب ما حدث في الصقلاوية والذي كشف ضعف الجيش.

وتهاوى الجيش هذا الصيف مع سيطرة الدولة الاسلامية على حوالي ثلث العراق ويواجه صعوبات منذ يناير كانون الثاني في محافظة الانبار التي يمر بها طريق رئيسي يربط بين سوريا والعراق.

واعلن تنظيم الدولة الاسلامية خلافة عبر حدود البلدين. ونفذت واشنطن ضربات جوية في البلدين لمحاولة اقتلاع مقاتلي التنظيم المتشدد لكنها فشلت حتى الان في منعهم من تنفيذ هجمات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com