الرئيس العراقي يؤكد على أهمية إيران لمواجهة "داعش"
الرئيس العراقي يؤكد على أهمية إيران لمواجهة "داعش"الرئيس العراقي يؤكد على أهمية إيران لمواجهة "داعش"

الرئيس العراقي يؤكد على أهمية إيران لمواجهة "داعش"

شدد الرئيس العراقي فؤاد معصوم، اليوم الأربعاء، على أهمية دور إيران في الحرب ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، مشيراً إلى إنه لا يمكن للعراق الاستغناء عن إيران.



وقال معصوم في حوار صحفي، إنه "على رغم وجود اختلافات في وجهات النظر بين إيران والسعودية، إلا أن محاولة ضرب داعش بكل الوسائل الداخلية العراقية والإقليمية من دون إيران سيترك ثغرة كبيرة في هذا المجال"، بحسب صحيفة "الحياة" السعودية.

واعتبر أن "حضور إيران ووجودها الفاعل في المحاولات الإقليمية لضرب التنظيم الارهابي أمر ضروري، لأنه لا يمكن عزلها ولا يمكن للعراق أن يستغني عنها".

ورأى الرئيس العراقي أن "الخلاف الأساسي الآن بين إيران والولايات المتحدة هو على الملف النووي فقط"، مبيناً أن "وزير الخارجية الأميركي جون كيري قال لنا إنهم لا يريدون ضرب إيران وليس لديهم خلافات معها إلا في الملف النووي، وإذا عولج هذا الملف فإن الكثير من الأمور في المنطقة ستعالج".

وأوضح معصوم أن "محاربة داعش يجب أن تتم عبر سلسلة من المبادرات العسكرية ثم فضح التنظيم فكرياً، وتقريب وجهات النظر بين الناس المختلفين"، مشيراً إلى أن "خريطة الطريق لذلك هي قبل كل شيء وحدة الموقف وإعلان عفو عام ولكن ليس في شكل مطلق، ثم تقريب وجهات النظر والخلافات بين الفصائل السياسية وبعض العشائر".

وتثير محاولات تنظيم "داعش" لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دول عدة من بينها عربية وأجنبية عن "قلقها" حيال محاولات التنظيم فرض سيطرته على البلدين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com