طائرات مجهولة تهاجم مواقع تابعة لـ“فجر ليبيا“

طائرات مجهولة تهاجم مواقع تابعة لـ“فجر ليبيا“

طرابلس- شنت طائرات مجهولة 4 غارات، مساء الثلاثاء، على مواقع تابعة لقوات ”فجر ليبيا“ جنوبي العاصمة الليبية طرابلس، بحسب مراسل وكالة الأناضول للأنباء.

وقال المراسل إن الطائرات المجهولة شنت تلك الغارات على مواقع ”فجر ليبيا“ في منطقة العزيزية جنوب العاصمة الليبية طرابلس، وذلك إثر معارك مع قوات محسوبة على قبيلة ورشفانة.

والشهر الماضي، اتهم عسكريون من قوات ”فجر ليبيا“ مصر والإمارات بشن غارات جوية على مواقع لهم في العاصمة طرابلس، وهو ما نفته القاهرة وأبو ظبي.

ومنذ الإطاحة بالعقيد معمر القذافي عام 2011 إثر ثورة شعبية مسلحة، تشهد ليبيا انقساماً سياسياً بين تيار محسوب على الليبرالين وتيار آخر محسوب على الإسلام السياسي زادت حدته مؤخراً وانزلق إلى اقتتال دموي.

وأفرز هذا الانقسام جناحين للسلطة في ليبيا لكل منه مؤسساته، الأول: البرلمان الجديد المنعقد في مدينة طبرق وحكومة عبد الله الثني (استقالت وأعيد تكليف الثني بتشكيل حكومة جديدة)، ورئيس أركان الجيش عبد الرزاق الناظوري، والثاني: المؤتمر الوطني العام (البرلمان السابق الذي استأنف عقد جلساته الشهر الماضي) ومعه رئيس الحكومة، عمر الحاسي، ورئيس أركان الجيش جاد الله العبيدي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com