قصف إسرائيلي يستهدف ميناء غزة البحري

قصف إسرائيلي يستهدف ميناء غزة البحري

المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز

شنت طائرات حربية إسرائيلية مساء اليوم الجمعة، عدة غارات على أهداف مختلفة في ميناء غزة البحري غرب المدينة، بالإضافة إلى مواقع عسكرية تابعة للفصائل الفلسطينية وسط وجنوب قطاع غزة .

وأفاد شهود عيان لـ“إرم نيوز“ أن القصف الإسرائيلي استهدف مبنى خفر السواحل شمال الميناء، بالإضافة إلى تدمير سفينتين كانتا مجهزة لاستقبال وفود كسر الحصار عبر البحر.

وقال شهود العيان إن القصف الإسرائيلي أوقع أضرارا مادية جسيمة، بالإضافة لوقوع 4 إصابات بين صفوف المواطنين.

وناشدت الشرطة البحرية الفلسطينية المواطنين المتواجدين في ميناء غزة بضرورة إخلائه، تحسبا لوقوع انفجارات أخرى، وخاصة أن صاروخا سقط في الميناء لكنه لم ينفجر.

فيما اعتبرت هيئة الحراك الوطني الفلسطيني لكسر الحصار القصف الإسرائيلي ”جريمة“ لا أخلاقية، من خلال محاولته طمس أي تقدم فلسطيني سلمي لكسر الحصار على قطاع غزة.

وأضافت الهيئة في بيان لها :“اقدمت الطائرات الحربية الإسرائيلية على قصف قاربي ( حرية وعودة ) لكسر الحصار والتان كانتا تستعدان للسفر من ميناء غزة وهن يحملن مجموعة من الطلبة والمرضى للتأكيد على حقنا في الحياة الكريمة بلا حصار وحق غزة في منفذ يربطنا بالعالم بلا قيود“.كما قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية موقعين لحماس ب 6 صواريخ بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وموقعا آخر بمدينة بخانيونس جنوب القطاع، فيما تنتشر طائرات الاستطلاع على مستويات منخفضة في شمال غزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com