جماعة جند الخلافة تنشر فيديو لفرنسي خطف في الجزائر
جماعة جند الخلافة تنشر فيديو لفرنسي خطف في الجزائرجماعة جند الخلافة تنشر فيديو لفرنسي خطف في الجزائر

جماعة جند الخلافة تنشر فيديو لفرنسي خطف في الجزائر

الجزائر - ظهر رجل فرنسي يقال إنه خطف في الجزائر امس الاحد في فيديو اليوم قائلا ان جماعة جند الخلافة ومقرها الجزائر والتي بايعت تنظيم الدولة الاسلامية قد خطفته.



وقال الرجل الذي اعطى اسمه وسنه وتاريخ ميلاده إنه وصل الى الجزائر يوم 20 سبتمبر ايلول وخطف في اليوم التالي.

وقال "انا في ايدي جند الخلافة وهي جماعة جزائرية مسلحة. هذه الجماعة المسلحة تطلب مني ان اطلب منك (الرئيس الفرنسي فرانسوا اولوند) ألا تتدخل في العراق. انهم يحتجزونني رهينة وأنا اطلب منك ايها السيد الرئيس ان تفعل كل شيء لتخلصني من هذا الوضع السيء واشكركم."

ولم يتسن لمتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية ان يؤكد على الفور مصداقية الفيديو.

وظهر شخص ملثم في الفيديو قائلا "نحن جند الخلافة في ارض الجزائر امتثالا لأمر اميرنا خليفة المسلمين ابي بكر البغدادي (زعيم تنظيم الدولة الاسلامية) على لسان المتحدث الرسمي نمهل اولوند رئيس الدولة الفرنسية المجرمة بالكف عن عدوانها على دولة الاسلام خلال 24 ساعة من اصدار هذا البيان والا يكون مصير رعيته الذبح وان اردت حياته عليك بالاعلان الرسمي وتنهي عدوانك على دولة الاسلام."

وأعلنت هذه الجماعة المتشددة في وقت سابق انشقاقها عن القاعدة ومبايعة تنظيم الدولة الإسلامية.

ويأتي ذلك بعد ساعات فقط من تحذير تنظيم الدولة الاسلامية من أنه سيستهدف فرنسا بعدما نفذت باريس ضربات جوية ضد التنظيم في العراق.

وهذه أول عملية خطف لاجنبي بيد متشددين في الجزائر منذ انهت البلاد حربها التي استمرت عقدا مع مقاتلين اسلاميين في التسعينات.

والمنطقة التي خطف فيها الرجل الفرنسي منطقة جبلية كانت في وقت ما معقلا للمقاتلين. واستهدفت عمليات خطف عديدة في المنطقة رجال اعمال جزائريين للابتزاز لكن أغلبهم حررته قوات الامن.

وما زال تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي وجماعات اخرى نشطة في الجزائر.

ونفذت فرنسا يوم الاثنين اولى ضرباتها الجوية ضد اهداف للدولة الاسلامية في العراق وقالت انه لابد من بذل كل جهد ممكن لتخليص المنطقة من الجماعة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com