مقتل سوري وإصابة 4 آخرين حاولوا التسلل إلى ليبيا

مقتل سوري وإصابة 4 آخرين حاولوا التسلل إلى ليبيا

تونس- لقي مواطن سوري، اليوم الاثنين، مصرعه متأثرا بإصابته بطلق ناري على الحدود التونسية الليبية يوم السبت الماضي، عندما كان برفقة 13 شخصا آخرين في محاولة للتسلل عبر الحدود إلى ليبيا.

وقال مصدر طبي في المستشفى المحلي ببنقردان، جنوب شرقي تونس إن ”المستشفى استقبل في ساعة متأخرة من مساء يوم السبت الماضي مواطنا سوريا مصابا بطلق ناري ، وحاولت الجهات الطبية في المستشفى إنقاذ حياته عبر إجراء عملية جراحية له، ولكنه فارق الحياة اليوم“.

وأشار المصدر إلى أنه أصيب في الحادث 4 آخرين من المتسللين.

من جانبه، قال مصدر أمني إن ”قوات الأمن التونسية المرابطة على الحدود التونسية الليبية رصدت مساء السبت الماضي سيارة بها عدد من الأشخاص (لم يحدد عددهم)، وعند أمرها بالوقوف رفض سائقها الامتثال للأوامر فتم إطلاق النار على السيارة من أجل إجباره على الوقوف“.

وتفيد المعطيات الأولية أن مواطنا تونسيا تكفل بعملية تسفير 14 سوريا إلى ليبيا خلسة عبر الحدود التونسية الليبية عبر سيارته الخاصة.

وقال أحد المصابين الذين يتلقون العلاج بالمستشفى، طالبا عدم نشر اسمه، ”كان عددنا 14 شخصا داخل السيارة و كانت هناك مجموعة أخرى (لم يكشف عن عدد أفرادها) في سيارتين، وكنا ننوي التوجه إلى ليبيا عبر الحدود البرية وأطلقت علينا السلطات التونسية النار قرب الحدود التونسية الليبية عندما رصدتنا ورفض السائق الامتثال للأمر بالتوقف ”.

وأضاف: ”أمسكت بنا السلطات الأمنية واقتادت المصابين الأربعة إلى المستشفى في حين اقتادت الباقين إلى المركز و تم إيقاف المهرب“.

يذكر أن الحكومة التونسية أحالت خلال اليومين الماضيين 31 سوريا و4 صوماليين إلى محكمة الناحية ببنقردان (جنوب شرق) بتهمة اجتياز الحدود خلسة نحو ليبيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com