قطعة قماش تحمل مليون بصمة تونسية لأجل السلام

قطعة قماش تحمل مليون بصمة تونسية لأجل السلام

تونس- نجح نشطاء في تونس بتحطيم الرقم القياسي في موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية بصناعة أكبر قطعة قماش في العالم، مساحتها 10336 مترا مربعا، وتحمل بصمات مليون و200 توقيعا باليد من مختلف المحافظات التونسية، عرضت في اختتام فعاليات مهرجان السلام الذي تزامن مع اليوم العالمي للسلام، الأحد 21 سبتمبر/ أيلول.

ويبلغ عدد سكان تونس حوالي 10 مليون 982 ألف نسمة، بحسب النتائج الأولية لتعداد 2014.

وخلال اختتام المهرجان، قال مدير التظاهرة، معتز الله الوسلاتي: ”نجحنا في تحطيم الرقم القياسي العالمي الذي كانت تحتفظ به السعودية، وأدخلنا تونس ضمن موسوعة الأرقام القياسية، لنبعث بعدة رسائل نبيلة للعالم مفادها أنه لا بد أن يعم السلم والأمن كل الدول التي تشهد حروبا ونزاعات“.

وفي سبتمبر/ أيلول 2013 أنجز نشطاء في السعودية قماش بلغت مساحتها 10235 متر مربع.

وأضاف الوسلاتي أنه سيتم تحويل هده القطعة من القماش إلى حقائب تخصص العائدات المالية لبيعها لبناء ثاني مركز وطني لمكافحة إدمان المخدرات ومعالجة مدمنيها في محافظة جندوبة شمال غرب تونس.

وفي 27 أغسطس/ آب الماضي، أطلق نشطاء في جندوبة دعوة إلى نبذ العنف والتعايش السلمي عبر فعاليات أطلقوا عليها “مهرجان السلام” هدفها الوصول إلى أكبر قطعة قماش بالعالم تحمل توقيعات ببصمات اليد من كل المحافظات التونسية، وهي الفكرة التي تبنّتها السلطات الرسمية بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان وأكثر من 50 جمعية تونسية.

ودعا منسق السلام في محافظة سوسة وسط تونس،أسامة القرطاسي، إلى ”نبذ العنف والتطرف، والعيش بسلام في كامل أنحاء العالم رغم الاختلاف بين الشعوب في المعتقدات والدين واللون“.

ومضى القرطاسي قائلا: ”زرنا كل الفئات المجتمعية في تونس، وجمعنا التوقيعات من داخل السجون، لنؤكد للعالم بأسره أن تونس أرض سلام ومحبة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com