فيديو: وزير الداخلية ينسق مع بدو مطروح تأمين الحدود مع ليبيا

محمد إبراهيم يؤكد على أهمية مساعدة القوات المسلحة والشرطة في مواجهة أي أخطار تأتي من الجانب الآخر، لاسيما هروب المتطرفين وتسللهم لمصر وتهريب الأسلحة.

المصدر: القاهرة - من شوقي عصام

اجتمع وزير الداخلية المصري، اللواء محمد إبراهيم، بشيوخ القبائل في محافظة مطروح، ومناطق السلوم المتاخمة للحدود المصرية ـ الليبية، للوقوف على آخر التطورات على الحدود في ظل الأجواء المتوترة والحرب المشتعلة في الجانب الليبي.

وأكد إبراهيم لشيوخ القبائل أهمية دورهم في مساعدة القوات المسلحة والشرطة في مواجهة أي أخطار تأتي من الجانب الآخر، لاسيما هروب المتطرفين وتسللهم لمصر وتهريب الأسلحة.

الوزير، الذي قام بجولة واسعة في المحافظة الصحراوية الساحلية، وقف على إجراءات وخطط انتشار القوات بنطاق المحافظة، متفقدًا الأقوال والارتكازات ونقاط التفتيش الأمنية والمرورية بطريق الساحل الشمالي، والخدمات الأمنية بمدينةمطروح، ومجريات العمل بقسم شرطة مطروح، وإجراءات تلقي بلاغات وشكاوى المواطنين، واطمأن على استيعاب القوات لكل المتغيرات والأحداث الأمنية الراهنة التي تموج بها الساحة، وتوافر كل الاستعدادات والتجهيزات بما يضمن كفاءتها وقدرتها للقيام بمهامها، وأكد الالتزام بحسن معاملة المواطنين.

وعقد الوزير لقاءً مع القيادات الأمنية بديوان المديرية لمراجعة خطة تأمين المدينة، مشددًا على تعزيز خدمات التأمين على كل المنشآت ونشر الأقوال الأمنية ووحدات التدخل السريع بكل الشوارع والميادين المهمة وتفعيل دور أجهزة المعلوماتة لرصد جميع التحركات، التي تهدد أمن المواطنين وتوجيه الضربات الاستباقية لإجهاضها، مع استمرار جهود مواجهة الظواهر الإجرامية بالمحافظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com