حماس تتهم الحمد الله بتكريس الانقسام الفلسطيني

حماس تتهم الحمد الله بتكريس الانقسام الفلسطيني

المصدر: إرم- رام الله

اتهم الناطق باسم حركة حماس، سامي أبو زهري، رئيس حكومة الوفاق رامي الحمد الله بأنه يكرس الانقسام الفلسطيني بسبب أخذه التعليمات من حركة فتح.

وقال أبو زهري على حسابه في ”فيسبوك“ الجمعة: ”الحمد الله لازال يأتمر بتعليمات حركة فتح وينفذ قراراتها ويتجاوز الوفاق الوطني ويتجاهل حقوق أهل غزة ومعاناتهم“.

واعتبر أبو زهري أن الحمد الله بهذا الشكل يكرس الانقسام ويزيد من فشل الحكومة.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار قال أمس إن حركته ستفكر بالبدائل عن حكومة الوفاق الوطني بعد انتهاء مدتها القانونية المتفق عليها (6 أشهر)، مبينا أن الحكومة فشلت فشلا ذريعا في تحقيق متطلباتها حتى اللحظة.

وأضاف الزهار خلال برنامج الصالون الصحفي الذي ينظمه منتدى الإعلاميين بغزة الخميس أن ”حكومة الوفاق هي حكومة الفشل، لأنها لم تحقق شيئا واحدا من واجباتها، وعندما.. يقول رئيس الحكومة الحمد الله أنا موظف عند أبو مازن، إذن ليس رئيس حكومة وفاق إنما حكومة فتح“.

وأكد رئيس حكومة الوفاق الوطني د. رامي الحمد الله، أنه سيزور قطاع غزة بعد عودته من الولايات المتحدة الأمريكية، مشيراً إلى أن إسرائيل منعت زيارته إلى القطاع خلال العدوان على غزة.

وقال إن اتفاق ”الشاطئ“ الذي وقع بين حركتي ”حماس وفتح“ في غزة قبل 3 شهور ونصف ينقصه وضع خطة تنفيذية متفق عليها بين الأطراف لتطبيق كل ما تم الاتفاق عليه.

وأكد أن الحكومة تسعى لحل أزمة رواتب موظفي غزة، الذين لم يتقاضوا شيقلاً واحداً منذ تولي الحكومة لمنصبها قبل أكثر من 3 أشهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com