أخبار

الجيش الجزائري يحاصر إرهابيين قرب الحدود مع تونس
تاريخ النشر: 18 سبتمبر 2014 17:55 GMT
تاريخ التحديث: 18 سبتمبر 2014 17:55 GMT

الجيش الجزائري يحاصر إرهابيين قرب الحدود مع تونس

مصادر أمنية تونسية ترجح أن يكون أفراد المجموعة من المنشقين عن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، الذين أعلنوا عن ولائهم للدولة الإسلامية.

+A -A
المصدر: تونس- من أنس الصبري

كشفت مصادر أمنية تونسية أن قوات من الجيش الجزائري تحاصر حاليا مجموعة إرهابية تتكون من 15 عنصرا بالقرب من الحدود مع تونس، كانوا قد تسللوا من جبال شرق الجزائر باتجاه تونس.

ورجحت المصادر في تصريحات خاصة لشبكة ”إرم“ أن يكون أفراد هذه المجموعة من المنشقين عن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، الذين أعلنوا عبر تنظيم جديد يدعى ”جند الخلافة في أرض الجزائر“، عن ولائهم لتنظيم الدولة الإسلامية، مشيرة إلى أنهم من جنسيات تونسية وجزائرية وليبية.

وقالت إن قوات الجيش الجزائري أبلغت نظيرتها التونسية بالأمر، التي أعلنت بدورها حالة الاستنفار التام، وسارعت إلى الانتشار على الحدود مستخدمة الطيران الحربي لمراقبة المنطقة.

وأوضحت أنه ”وفق معلومات استخباراتية تحصلت عليها المصالح المعنية بعد تحقيقات مع عناصر إرهابية موقوفة، جرى رصد المجموعة الإرهابية المتكونة من حوالي 15 إرهابيا، والمزودة بمختلف أنواع الأسلحة“.

وبينت أن التحقيقات الأمنية ”أفادت بأن المجموعة الإرهابية كانت في طريقها نحو الحدود التونسية لتنصيب إمارة التنظيم الجديد التابع لداعش بقيادة المدعو خالد أبو سلمان، الذي يحتمل تواجده في جبال الشعانبي برفقة عناصر تنظيم أنصار الشريعة وكتيبة عقبة بن نافع“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك