سعودي ”داعشي“ يحث مواطنيه على الجهاد في المملكة

الرياض تنضم إلى غيرها من الدول العربية في التعهد بمكافحة الفكر الارهابي في إطار استراتيجية لمواجهة داعش الذي سيطر على أجزاء واسعة من العراق وسوريا.

الرياض ـ نقل موقع سايت‭‭ ‬‬الذي يرصد الحركات الجهادية عن تسجيل مصور لانتحاري سعودي ينتمي لتنظيم الدولة الإسلامية دعوته مواطنيه السعوديين إلى الجهاد معربا عن أمله في ان ”تتمدد الدولة الإسلامية“ إلى السعودية ”لإخراج المشركين من أرض الجزيرة“.

وجاءت رسالة الجهادي المعروف باسم ابو هاجر الجزراوي في وصيته قبل أن ينفذ تفجيرا انتحاريا في أغسطس آب في محافظة الرقة في سوريا وهي معقل للدولة الإسلامية.

ونشر التسجيل المصور على موقع الكتروني تابع للدولة الإسلامية في وقت متأخر من يوم الأربعاء.

وتوجه الجزراوي إلى مواطنيه بالقول ”أين أنتم يا أبناء الجزيرة عن طواغيت الجزيرة“ داعيا للانقلاب ليس فقط على العائلة الحاكمة والغربيين في السعودية بل أيضا على كبار علماء الدين في المملكة الذين شجبوا الدولة الإسلامية.

وقال الجزراوي ”آن الأوان سنخرج المشركين من جزيرة العرب .. إن النار مبدؤها بمستصغر الشرر وذلك المستصغر لاشعال النار التي تكون عبوة موجهة على آل سعود وأحبارهم ورهبانهم.“

وأضاف متوجها إلى أبو بكر البغدادي الذي اعلنه تنظيم الدولة الإسلامية خليفة للمسلمين ”إمض بنا على هذه الطريق يا شيخنا وامض إلى أرض الجزيرة.“

وأعلنت هيئة كبار العلماء في بيان يوم أمس الأربعاء أن ”لإرهاب جريمة نكراء، ومرتكبها يستحق عقوبة زاجرة ورادعة“ في هجوم هو الأكبر من رجال الدين المحافظين في السعودية على التطرف الإسلامي وتنظيم الدولة الإسلامية.

وتسعى الولايات المتحدة إلى حشد مساعدة الدول العربية في قتال الدولة الإسلامية التي تتهمها بتنفيذ مجازر للمدنيين ونشر تسجيلات مصورة لذبح صحافيين أمريكيين اثنين وعامل اغاثة بريطاني فضلا عن جنود من قوات البشمركة الكردية.

ونفذ الطيران الأمريكي غارات جوية على أهداف للدولة الإسلامية في العراق.

وانضمت الرياض إلى غيرها من الدول العربية في التعهد بمكافحة الفكر الارهابي في إطار استراتيجية لمكافحة الدولة الاسلامية التي سيطرت على أجزاء واسعة من العراق وسوريا.

وفي فبراير شباط الماضي أصدر الملك عبدالله بن عبد العزيز مرسوما أمر فيه بسجن كل من يثبت دعمه للجماعات المتطرفة أو مغادرته البلاد للانضمام اليها في القتال إثر مخاوف من أن يعود الشباب السعوديون الذين يقاتلون مع الجماعات المتطرفة في سوريا والعراق واليمن في النهاية إلى بلدهم ويستهدفونها من الداخل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com