بالصور.. السيسي يستقبل ولي عهد أبوظبي في القاهرة

بالصور.. السيسي يستقبل ولي عهد أبوظبي في القاهرة

المصدر: الأناضول

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لدى وصوله القاهرة، مساء اليوم الثلاثاء.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية: إن الرئيس المصري كان في مقدمة مستقبلي الشيخ محمد بن زايد، والوفد المرافق في زيارته لمصر التي تستغرق يومين، بحسب بيان للرئاسة المصرية صدر في وقت سابق.

وبحث الرئيس المصري وولي عهد أبوظبي، آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الطرفان حرصهما على ”استمرار التنسيق والتشاور المكثف بينهما ومع الدول العربية الشقيقة للتصدي لما تواجهه الأمة العربية من تحديات وأزمات“.

وتطرقت المباحثات إلى ”جهود مكافحة الإرهاب على كافة المستويات، حيث توافقت رؤى الجانبين حول أهمية المواجهة الشاملة لظاهرة الإرهاب والفكر المتطرف“، وفق البيان.

وأشاد السيسي بـ“العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين البلدين“. مؤكداً حرص مصر على مواصلة الارتقاء بأطر التعاون المشترك في شتى المجالات.

بدوره، أشار الشيخ محمد بن زايد إلى ”دعم دولة الإمارات ومساندتها الكاملة لمصر في مواجهتها الحازمة للإرهاب والتطرف وكذلك تطوير وتعزيز آليات التعاون الثنائي“.

وتأتي زيارة ولي عهد أبوظبي لمصر قبل نحو أسبوع من انطلاق القمة العربية بدورتها التاسعة والعشرين بالسعودية، في 15 أبريل/نيسان الجاري، على مستوى زعماء وملوك ورؤساء الدول العربية.

وفي شباط/فبراير الماضي، زار السيسي الإمارات ضمن جولة خليجية شملت سلطنة عُمان أيضًا؛ لبحث مستجدات الأوضاع على الساحة الإقليمية وتعزيز أوجه التعاون.

وكانت آخر زيارة لمسؤول إماراتي لمصر، في آذار/مارس الماضي، أجراها وزير الخارجية الإماراتي،عبدالله بن زايد؛ للتنسيق والتشاور في عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، حسب بيان سابق للرئاسة المصرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com