البرلمان العراقي يرفض منح الثقة للجابري

البرلمان العراقي يرفض منح الثقة للجابري

بغداد – أخفق مجلس النواب العراقي، اليوم الثلاثاء، في التصويت على المرشحين جابر الجابري لمنصب وزير الدفاع ورياض غريب للداخلية وعلي الأديب للسياحة، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني لعملية التصويت.

وقال النائب عن ”ائتلاف المواطن“ سليم شوقي، إن البرلمان عقد جلسته، اليوم، برئاسة سليم الجبوري وحضور 215 نائباً للتصويت على بعض الوزارات الشاغرة، مشيراً إلى أنه جرى التصويت على وزارات الدفاع والموارد المائية والداخلية والسياحة.

وأوضح شوقي أن المجلس أخفق في التصويت على جابر الجابري وزيراً للدفاع ورياض غريب وزيراً للداخلية وعلي الاديب وزيرا للسياحة، بسبب عدم تحقيق النصاب القانوني (164+1) صوتاً من أصوات عدد أعضاء البرلمان البالغ عددهم 328، فيما نجح البرلمان في التصويت على محسن الشمري وزيرا للموارد المائية.

وتم رفع الجلسة اليوم إلى الخميس المقبل لمحاولة إعادة التصويت على منصب الوزراء الثلاث الذي فشل البرلمان اليوم في التصويت عليهم.

ويحمل الجابري، بحسب معلومات ذكرتها وسائل إعلام عراقية الجنسية الفرنسية وزوجته مغربية وعملت زوجته سكرتيرة الحاكم المدني الامريكي بول بريمر بعد سقوط نظام الرئيس صدام حسين 2003.

ولم تشر المعلومات التي تتناقلها وسائل الإعلام العراقية ”ما إذا كان جابر الجابري يحمل رتبة عسكرية“.

ولدى جابر الجابري شقيق اسمه زيدان الجابري يعمل رئيساً لمكتب العلاقات بالمجلس العسكري لثوار الانبار، وهو أحد المتهمين بمجزرة قاعدة سبايكر التي راح ضحيتها 1700 عسكري عراقي بمدينة تكريت التابعة لمحافظة صلاح الدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com