حفتر يهدد بقصف أي سفينة تدخل ميناء بنغازي

حفتر يهدد بقصف أي سفينة تدخل ميناء بنغازي

بنغازي- هدد اللواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر، بقصف أي سفينة تدخل ميناء بنغازي، إن لم تستجب إدارة الميناء لأمر إغلاقه فورا بعد اتهامه للكتائب المناهضة له بالتزود في السلاح عبر الميناء.

جاء ذلك في رسالة، من حفتر موجهه إلى إدارة ميناء بنغازي البحري، تداولتها مواقع إلكترونية وصفحات لناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، وهدد فيها حفتر بقصف أي سفينة تدخل الميناء .

وتقول الرسالة التي أكد صحتها محمد حجازي المتحدث باسم قوات حفتر: ”بالإشارة إلى قرار قيادة الجيش (قوات حفتر) بشأن إغلاق ميناء بنغازي البحري وعدم استقبال أي بواخر فيه على أن يتم توجيه البواخر إلى ميناء مدينة طبرق“.

وطلب حفتر بحسب نص الرسالة المؤرخة بتاريخ، الأحد الماضي، من إدارة الميناء: ”التقيد بتلك التعليمات“، مهدداً بضرب أي باخرة تدخل للميناء بعد استلام الإدارة لكتابة.

واتهمت قوات اللواء خليفة حفتر الذي يقود عملية عسكرية ضد كتائب الثوار الإسلامية التابعة لرئاسة الأركان الليبية، الأخيرة بأنها تتزود بالسلاح والذخيرة لقتاله عن طريق ميناء بنغازي البحري.

ويسيطر على ميناء بنغازي البحري منذ 26 يونيو/حزيران الماضي قوات الدروع التابعة لمجلس شورى ثوار بنغازي المناهض لحفتر بعد معارك دامية بين تلك القوات وبين غرفة العمليات الأمنية المشتركة لتأمين المدينة (وحدات من الجيش والشرطة ) سقط على إثرها 4 قتلى و17 جريحا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com