الكويت.. إجراءات أمنية جديدة تشمل تفتيش المنقبات

الكويت.. إجراءات أمنية جديدة تشمل تفتيش المنقبات

المصدر: إرم – من قحطان العبوش

ذكر تقرير اليوم الأحد، أنّ وزارة الداخلية الكويتية، بدأت بإقامة نقاط تفتيش أمنية في عدد من المواقع، تشمل تفتيش المنقبات أيضاً، بالتزامن مع التحرك الدولي الذي تشارك فيه الكويت لمحاربة الإرهاب في المنطقة.

ويخشى البلد الخليجي الحليف لواشنطن، أن تساهم مشاركته في حلف دولي للقضاء على التنظيم المصنف على قائمة الإرهاب العالمي، في شن هجمات داخل الكويت من قبل أنصار ومؤيدون لـ ”داعش“.

وقالت تقارير محلية، إن تعليمات صدرت بإقامة نقاط تفتيش أمنية في عدد من المواقع في الطرق وعلى مداخل المحافظات وقرب المواقع الحيوية، لضبط الأمن وفرض السيطرة في البلاد.

وكشفت صحيفة ”الأنباء“ المحلية، أن وزارة الداخلية سوف تنشر في النقاط الأمنية عسكريات للكشف عن المنقبات اللاتي يقدن المركبات، وذلك زيادة في الاحترازات الأمنية إذا دعت الحاجة.

وتخشى الكويت أن يكون للتنظيم الإسلامي المدرج على لائحة الإرهاب، أنصاره داخل البلاد التي يشكل الإسلاميون السنة فيها أكبر تيارات المعارضة النشطة التي تسمح لها الكويت بممارسة نشاط سياسي واسع بعكس دول الخليج الأخرى.

وزاد القلق الكويتي مع ظهور عدة إشارات توضح أن الكويت معرضة للتهديدات، لاسيما بعد أن نشر ”داعش“ خارطة لدولة الخلافة التي ينوي إقامتها، وقد ضمت عدة دول بينها الكويت.

وأصدر مجلس الأمن الدولي الشهر الماضي، عقوبات على أشخاص متهمين بتمويل التنظيم وكان بينهم كويتيين، كما عرضت وسائل الإعلام المحلية في وقت سابق، رايات ”داعش“ مرسومة بشكل مموه وبعلامات صغيرة وغير بارزة داخل بعض السيارات في شوارع الكويت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com