الأكراد لا يعترضون على تولي العامري حقيبة الداخلية

الأكراد لا يعترضون على تولي العامري حقيبة الداخلية

المصدر: بغداد ـ أحمد الساعدي

بغداد ـ كشف ائتلاف الكتل الكردستانية في البرلمان العراقي عن عدم معارضتهم تولي رئيس منظمة بدر الشيعية، هادي العامري، وزارة الداخلية.

وقال النائب عن الاكراد، سرحان أحمد في تصريح أوردته قناة الحرية التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه جلال طالباني، أن الكرد ليس لديهم اعتراض على تولي الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري لوزارة الداخلية.

وأضاف النائب سرحان أن الكرد يريدون وزير داخلية كفء ونزيه ولايفرق بين مكونات وطوائف الشعب، مبينا أن ”الكرد يشترطون عدم معارضته ومحاربته لإقليم كردستان“.

ويعارض ائتلاف القوى الوطنية ممثل المكون السني، تولي العامري أي منصب أمني، كونه يمتلك مليشيات وهو ما يتعارض مع الدستور الذي يمنع تولي أي شخص يمتلك مليشيات تولي مناصب حكومية.

وأعلنت كتلة بدر النيابية، الخميس عن ترشيح رئيس كتلتها قاسم الأعرجي لمنصب وزير الداخلية بدلا من الأمين العام للمنظمة هادي العامري، فيما هددت بالانسحاب من الحكومة في حال عدم منحها ”استحقاقها“ الانتخابي.

وكشف النائب عن كتلة بدر النيابية، في (8 أيلول 2014)، أن الجانب الأميركي وافق على حصول وزير النقل هادي العامري على منصب أمني في الحكومة الجديدة، مؤكدا أنه أبلغ رئيس الوزراء حيدر العبادي بذلك.

وتعهد رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال جلسة مجلس النواب لمنح الثقة للحكومة بتقديم مرشحين للوزارات الأمنية خلال مدة أقصاها شهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com